إعلان

ألمانيا: المصريون سطروا تاريخا.. ويبقى انتقال السلطة بالكامل

06:11 م الأربعاء 25 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
قال وزير الخارجية الألماني جيد فيسترفيله إن المصريين سطروا تاريخا منذ بداية الصحوة الديمقراطية قبل عام، مشيرا إلى أنهم رأوا مقدار الجهود التي من الواجب أن تبذل من أجل الانفتاح والتحول الديمقراطي في مجتمع طغى عليه الاستبداد.

وأضاف فيسترفيله، في تصريحات له بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير المصرية يوم الأربعاء إن إعادة تشكيل البرلمان (مجلس الشعب) هي العلامة الأكثر وضوحا بأن عهدا جديدا قد بدأ.

وخرج ملايين المصريين إلى الشوراع اليوم بعضهم للاحتفال بما حققته ثورة 235 يناير بعد عام من اندلاعها، وآخرون تأكيدا على مطالبها التي يرون أنهها لم تتحقق بعد، ومطالبين بنقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى المدنيين.

كما يطالب متظاهرون أيضا بمحاسبة المتورطين في انتهاكات بحق المصريين خلال العام المنصرم فضلا عن انجاز محاكمة الرئيس السابق ونجليه ورموز نظامه المتورطين في قتل وإصابة المتظاهرين وأيضا قضايا الفساد.

وأوضح الوزير الألماني أن ''الديمقراطية لم تنتصر حتى الآن''، وقال ''يبقى الانتقال السريع والكامل للسلطة إلى أيد شرعية وديمقراطية هو الأمر الحاسم''.

وأشار إلى أنه من أجل هذا الأمر انطلق ملايين المصريين من القاهرة وجميع أنحاء مصر في مسيرات إلى الشوارع، موضحا أن الديمقراطية يجب أن تبقى خارطة الطريق المتفق عليها.

وتابع ''هذا ينطبق أيضا على رفع حالة الطوارئ وكذا الانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل.

وأكد وزير الخارجية الألماني أنه من المهم أن تلتزم القوى السياسية الجديدة بالديمقراطية والتعددية التزاما واضحا، وقال ''نحن نتوقع الشيء ذاته من الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية''.

ولفت إلى أن الديمقراطية وحرية التعبير والتسامح الديني يجب أن تكون الأساس الذي تقوم عليه مصر الجديدة، ''وعلى هذا الأساس نكون على استعداد للتعاون''، على حد قوله.

ونوه إلى أهمية فتح حوار مكثف في هذه المرحلة الفارقة مع جميع الأطراف السياسية الفاعلة المعنية. وقال ''لقد حان الوقت المناسب لاتخاذ القرارات المهمة. وسوف أسافر في غضون أيام قليلة إلى القاهرة والمنطقة''.

اقرأ ايضا:

بثينة كامل لمصراوي : على العسكرى أن يرحل فورًا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان