إعلان

عقيل بشير: إعادة هيكلة أجور صغار العاملين بالمصرية للاتصالات

09:35 م الإثنين 23 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، أن الفترة القادمة ستشهد إعادة هيكلة لأجور صغار العاملين بالشركة، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين شاغلي الوظائف المتماثلة في قطاعات الشركة المختلفة.

وأضاف بشير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين بمناسبة تسلم المهندس طارق أبوعلم منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، إنه جاري العمل على إلغاء نظام المخصصات الشهرية ''الإنتاجية'' لما كان يشوبه من عدم وجود قواعد واضحة للصرف، واستبداله بنظام مدروس ومهني لا مجال فيه للأهواء الشخصية.

وأوضح أن الشركة شكلت لجنة لدراسة إعادة هيكلة الأجور، كما قامت بعمل توصيات سيتم عرضها على الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقادها يوم 29 يناير الجاري للبت فيها واتخاذ قرار بشأنها.

ولفت إلى أن سهم الشركة المصرية للاتصالات لم يتأثر كثيرا بالأحداث التي عصفت بالبورصة المصرية خلال العام ''2011 - 2012'' ، مؤكدا أن معظم التحليلات الفنية تشير إلى أن السعر المستهدف للسهم خلال الفترة القادمة لن يقل عن 19 جنيها برغم أن سعر السهم الحالي يبلغ 34, 14 جنيه.

وأشار إلى أن سهم الشركة يصنف لدى المستثمرين على أنه سهم استثماري طويل الأجل وليس سهم مضاربات ومكاسب سريعة، قائلا ''أي مستثمر يقوم بتأسيس محفظة استثمارية لابد أن تتضمن سهم المصرية للاتصالات''.

وأوضح بشير أن أسعار الإنترنت فائق السرعة ''البرودباند'' في مصر ليست مبالغ فيها ، قائلا ''إن الخدمة ليست لها علاقة بمستوى المعيشة بل ترتبط بتكلفتها كما أن جزءا كبيرا من تكلفة البرودباند يعود بالأساس إلى تكلفة الساعات الدولية التي تحصلها الشركات الأجنبية'' ، مشيرا إلى أنه مع وجود الكابل الجديد للمصرية للاتصالات ستنخفض التكلفة مستقبلا.

وفي هذا السياق ، قال المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات (تي إي داتا) لعملاء الأفراد إن مصر تعتبر ثالث أرخص دولة عربية من حيث تكلفة الأنترنت فائق السرعة ''البرودباند'' بعد تونس والمغرب.

وقال المهندس طارق أبوعلم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إن الشركة تقوم بدور مهم في المساهمة في تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حيث تقدم مساندة للموزانة العامة للدولة ''بصفتها مالكة لنحو 80% من أسهم الشركة'' عبر توريد ما يزيد على 3 مليارات جنيه سنويا لخزينة الدولة تشمل نصيب الدولة من الأرباح السنوية والضرائب المستحقة.

وأضاف أبوعلم أن خطط تطوير الشركة التي يعمل بها ما يقرب من 50 ألف عامل وموظف من المتخصصين والخبراء تقوم على تحويلها إلى مشغل متكامل لخدمات التليفون الثابت والمحمول في أسرع وقت ممكن وبأنسب الطرق لتتمكن من تقديم خدمات الصوت والإنترنت المحمولة لعملائها.

وأشار إلى أن الشركة تقدمت بطلبات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على رخصة شبكة افتراضية لتعظيم قدرتها التنافسية في السوق المحلي بالإضافة إلى أنها تمتلك نسبة 45% من أسهم شركة المحمول ''فودافون مصر.

اقرأ أيضا:

عقيل: 6 مليار جنية حجم المحفظة العقارية بالمصرية للاتصالات وضخ 4 ...

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان