إعلان

مرشد الإخوان: المجلس العسكري سيحاسب على اخطائه في الحكم

11:23 ص الأحد 22 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - رويترز

قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي حققت اكبر مكاسب في الانتخابات البرلمانية المصرية الأخيرة الجمعة إن الحكام العسكريين الانتقاليين سيحاسبون بعد تسليمهم السلطة لمدنيين عن أي اخطاء ارتكبت خلال الفترة التي تولوا فيها السلطة.

وقال محمد بديع في مقابلة مع قناة دريم التلفزيونية الخاصة قبل ايام من أول جلسة لمجلس الشعب الجديد إن ميزانية الجيش ستخضع أيضا لاشراف برلماني.

وكان المجلس العسكري تسلم السلطة من الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير الماضي بعد احتجاجات شعبية ضده استمرت 18 يوما. ووعد المجلس بتسليم السلطة للمدنيين بمجرد اجراء انتخابات رئاسية في يونيو. لكن نشطاء يخشون أن يكون يسعى من وراء الكواليس للاحتفاظ بنفوذ في السياسة المصرية.

ولمح بعض المحللين إلى أن الجيش لن يترك الساحة السياسية بالكامل ما لم تقدم جماعة الاخوان المسلمين وغيرها من الأحزاب السياسية البارزة ضمانات بأنه لن يواجه محاسبة قانونية بشأن قتل محتجين.

ويحاكم مبارك (83 عاما) فيما يتصل بقتل 850 شخصا على الأقل خلال الانتفاضة ضد حكمه.

وقال بديع إنه حان الوقت للعمل من خلال مؤسسات الدولة وعدم اتخاذ الجيش عدوا من خلال الاحتجاجات المتكررة التي تنظمها جماعات شبابية تعارض الحكم العسكري.

ورفض المقارنات بين المجلس العسكري وما وصفه بنظام مبارك الفاسد. لكنه قال إن البرلمان الجديد المنتخب سيحاسب المجلس العسكري على أعماله خلال الفترة الانتقالية التي قتل وأصيب خلالها عشرات المحتجين.

وقال بديع 'نحن نقول.. الجيش نحترمه ونقدره اما المجلس العسكري فلا بد له من ان يحاسب على اي اخطاء ومن عنده له مظلمة فليتقدم بها، لا احد فوق المحاسبة'.

اقرأ ايضا:

العسكري يمنح ميدالية 25 يناير لشهداء ومصابي الثورة وتعيين المصابين بوظائف حكومية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان