إعلان

أبو حامد: ما يفعله الإخوان من ''علامات الساعة''

03:25 م الخميس 19 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالوهاب:

أبدي محمد أبو حامد - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ونائب رئيس الحزب - ترحيبه بفكرة تواجد الشباب بالميادين لتذكير نواب مجلس الشعب بمطالب الثورة حتي لا يغفل عنها أحد.

وأوضح أبو حامد في تصريحات لعدد من الصحفيين بمكتبه بالحزب، ظهر الخميس، أن الفترة الحالية تحتاج للعمل من خلال المسار الشعبي والمسار المؤسسي معاً، رافضاً الدعاوي التي تثار من قبل البعض لعدم التظاهر نظراً لتكوين مجلس الشعب.

وأكد نائب رئيس المصريين الأحرار أنه سيعتمد علي المد الشعبي للضغط علي الأغلبية البرلمانية لتحقيق أهداف ومطالب الثورة، معتبراً ان المصريين الأحرار سيشكل معارضه قوية خلال الدورة البرلمانية الحالية والتي من المقرر أن تبدأ أولي جلساتها يوم 23 يناير الجاري.

وأضاف أبو حامد: "علينا أن نتحدث بوضوح، فالحرية والعدالة لديهم شخصنة للعلاقة مع المصريين الأحرار وهذا واضح في كافة المواقف والتصريحات الخاصة بهم "، على حد تعبيره .

وأبدي عضو مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل اعتراضه علي الصفقات التي قام بها حزب الحرية والعدالة مع عدد من القوي السياسية الأخري لتحديد الهيكل الاداري للمجلس، مضيفاً " كان الأفضل أن نجتمع جميعاً تحت قبة البرلمان ومن ثم يبدأ الجميع في اختيار رئيس المجلس واللجان الفرعية ".

وأوضح أبو حامد أنه كان يجب أن يتم تشكيل اللجان الفرعية بمعيار الكفاءة وليس الأغلبية والسطوة البرلمانية، علي أن يستفيد اصحاب الاغلبية من عددهم خلال مرحلة التصويت علي القرارات، مضيفاً " إذا تحدثنا من المنظور الديني فلابد أن يعلم الجميع أن الإسلام يحث علي أن تخول المناصب لأصحاب الاهلية".

واستشهد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار بالحديث النبوي "إذا ضيعت الأمانة فانتظروا الساعة، قيل كيف إضاعتها يا رسول الله، قال إذا أسند الامر لغير أهله فانتظر الساعة"، مؤكداً ان حزب الحرية والعدالة لم يراعي إسناد المهام لأهلها سواء خلال عملية الترشيح للانتخابات البرلمانية، او ما تلاها من تشكيل اللجان الفرعية، على حد قوله .

اقرأ أيضا :

يحيي الجمل: الإخوان ضغطوا لإجراء الانتخابات قبل وضع الدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان