إعلان

''منصور حسن.. الرجل القادم في مصر يتحدث''

01:48 ص الخميس 19 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - مصطفى مخلوف:

قبيل فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة بأكثر من شهرين، وبعد انسحاب الدكتور محمد البرادعي من السباق الرئاسي بيومين، خرجت علينا أخبار تقول إن قيادات حزب "الحرية والعدالة" وقوى سياسية تدرس سيناريو جديدًا لطرح الوزير السابق في عهد السادات "منصور حسن"، والذي يشغل حاليا منصب رئيس المجلس الاستشارى، مرشحًا لانتخابات رئاسة الجمهورية.

والسيناريو السابق جاء استنادًا إلى أن " حسن" يلقى قبولا كبيرا فى الأوساط السياسية، فضلا عن عدم وجود تحفظات ملموسة عليه بين الأحزاب والأطراف المختلفة، كما أشارت المصادر إلى أن هناك تحركات لإطلاق حملة طرح منصور حسن كمرشح رئاسى خلال الأيام العشرة المقبلة عبر شبكة الإنترنت.

ما سبق جعل الحديث مع منصور حسن، ذو أهمية خاصة، لا سيما وان ترشيحه جاء من قبل حزب الأغلبية الجديد في البرلمان المصري بعد الثورة، لذا كان الحوار الذي أجرته الإعلامية هالة سرحان، مع الوزير السابق منصور حسن، ضمن برنامجها " ناس بوك"، مهم لنعرف وجهة نظر منصور حسن فيما يحدث في مصر في الوقت الحالي.

تقدير الجيش أمر حتمي

فقد أكد منصور حسن لـ"ناس بوك" أن تسليم السلطة سيكون في شهر يوليو المقبل، كما وعد المجلس العسكري، وعن دور المؤسسة العسكرية في الوقت الحالي قال: " لازم نعرف أن تقدير الجيش أمر حتمي، وأن العساكر أهينوا وردوا الاهانات والعساكر في النهاية ولاد الشعب".

وقال حسن " لا يجوز إهانة الجيش مهما كان، والجيش هو عزتنا وكرامتنا، وكتر خير الجيش إنه في كتير من الاحيان ما اصتدمش مع الشعب".

انسحاب البرادعي.. خطوة خاطئة

وحول خروج البرادعي من مضمار السباق الرئاسي، وصف منصور حسن انسحاب البرادعي الخطوة الخاطئة، وقال " كان لازم يقعد ويستني يعمل ديمقراطية بدل ما يشكو من غيابها، وبقول للبرادعي عمر ما الفترات الانتقالية بعد الثورات ديمقراطية".

وعن الفترة السابقة من تاريخ مصر، قال منصور حسن " عشنا داخل شرنقة 50 سنة"، ملفتًا أن النظام الرئاسي من الممكن أن يأتي بديكتاتور آخر، مؤيدًا للنظام البرلماني".

وقال حسن " تنمنى أن يكون الرئيس القادم هو رئيس الخير لمصر".

مبارك.. مبارك شاف نفسه بيتعبد وبعدين بيتسجن

وحول الرئيس السابق حسني مبارك، قال منصور حسن إن مبارك "مرة واحدة شاف نفسه بيتعبد وبعدين بيتسجن وده عقاب قاسي"، مضيفًا "
من تاني يوم من تنحي مبارك، قررت ماتكلمش عن حسني مبارك إلا بالخير عشان مآساته، وعلاقة مبارك بعلاء وجمال كانت وثيقة أوي بل وأكتر من اللازم".

حسن منصور وانور السادات

وعن فترة السادات، قال حسن منصور، إن علاقته كانت وطيدة بالرئيس السادات، وقال حسن في حواره لناس بوك، "أشهد أمام الله أن جيهان السادات كانت قريبة للشعب عندما كانت تحاور السادات، وأضاف أنه يوم اغتيال السادات، جيهان السادات قالت له السادات كان بيعده لمنصب هام جدا"، مشيرًا إلى أن جيهان السادات ظُلمت كثيرا جدا.

وقال إن السادات تصور إنه فوق النقد خاصة بعد حرب أكتوبر، وقيادته للإصلاح السياسي، وأن ذلك ظهر في في خطبه التي كان يتسم فيها بالعصبية، في آخر أيامه.

وعن تزوير الانتخابات في مصر، قال منصور حسن إنه كان يتم بمعرفة الحكومة، وأضاف أن أنزه انتخابات تمت في مصر كانت عام 1924 وانتخابات 1975، إضافة إلى الانتخابات الاخيرة.

اقرأ أيضًا:

منصور حسن مرشح الإخوان المحتمل لانتخابات الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان