إعلان

العوا: ''25 يناير'' ملك الشعب المصرى كله.. ولست مرشحاً لأي تيار

10:26 ص الأربعاء 18 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ

اكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن ثورة 25 يناير ملك الشعب المصرى كله وشارك فيها كل ابناء الشعب الـ87 مليونا وليس لاحد فضل على أحد، ولا يحق للبعض ان يتفاخر او يتعالى على البعض الاخر بما قدم لهذه الثورة.

وحيا الدكتور العوا في لقائه، الثلاثاء الماضي، مع الجالية المصرية في الرياض روح التوافق بين الاحزاب الفائزة في انتخابات مجلس الشعب، معربا عن أمله في أن تسود هذه الروح بين كل فئات الشعب والاحزاب والتيارات السياسية والفكرية .

ونوه بان الاسلاميين الذين فازوا بنحو 70% من مقاعد البرلمان بعثوا رسائل مطمئنة للجميع ويجب ان نثق فيهم ونصدقهم حتى يثبت العكس فاذا لم يوفوا بتعهداتهم من خلال الممارسات على ارض الواقع فان امامنا اكثر من تحرك قانونى من خلال الدعوة الى انتخابات مبكرة او الخروج الى الميدان والتظاهر السلمى .

وقال انه يؤيد النظام المختلط لمصر الذى يجمع بين الرئاسة والبرلمان حتى لايطغى احدهما على الاخر، مشيرا الى ان تشكيل الحكومة القادمة وغير ذلك من القرارات المهمة يجب ان تكون بالتشاور بين البرلمان والرئيس المنتخب .

وحول محاكمة مبارك ورموز الفساد التى يردد البعض انها تتم ببطء شديد، قال الدكتور العوا:" إن القضاء المدنى له أصوله في إجراءات المحاكمة والتقاضى وإذا لم يتم اتباع هذه الإجراءات فإن المحكمة تتحول الى "مظلمة" ومن السهولة بمكان الطعن على قراراتها، والمح الى طلب الرد من المدعين بالحق المدنى الذى استغرق اكثر من 6 أشهر.

وأكد انه ليس مرشحا لأى جهة أو مؤسسة أو حزب أو جماعة فى مصر، موضحا أن برنامجه الانتخابى يقوم على أربعة قواعد اساسية؛ أولاً العمل على إعادة تمكين المواطن المصري في بلده، إعادة اكتشاف ذاته، إحساسه بأنه يحصل على حقوقه كاملة كما أنه يؤدي واجباته كاملة، وثانيا العمل على إعادة دولة القانون التي يعيش فيها الجميع بمساواة تامة .

وأضاف العوا قائلاً:" وثالثا العمل على النهوض بالتعليم عن طريق البدء فورا فى الاصلاح من اعلى "التعليم الجامعي "، والاصلاح من أسفل "التعليم ما قبل الجامعي " بحيث يلتقيان في نقطة واحدة، ورابعا إصلاح الوضع الاقتصادي في مصر" .

اقرأ ايضا :

الشافعي: شيخ الأزهر دعى شباب الثورة للتمسك بأهدافها واستعادة روحها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان