إعلان

بالصور.. رسالة وزير الداخلية من الأهرامات لسائحي العالم

07:16 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أيمن شعبان:

في خطوة جديدة تضاف لسلسة الجهود الحثيثة للأجهزة الأمنية في الفترة الماضية، قام اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية بجولة تفقدية للمنطقة الأثرية بأهرامات الجيزة، في رسالة تطمين يبعث بها رأس الجهاز الأمني المصري لكافة السائحين من مختلف دول العالم.

وحرص وزير الداخلية خلال جولته التي بدأها صباح الاثنين واستمرت لعدة ساعات، على إدارة حوار مع عدد من السائحين الذين تصادف وجودهم بمنطقة الأهرامات خلال زيارة يوسف، وكان السؤال المشترك هو ''هل تشعرون بالأمان في مصر؟''.

ودعا يوسف السائحين في كل مكان في العالم إلى زيارة المناطق السياحية في مصر، والاستمتاع بها، مؤكدا أن مصر آمنة ويمكن للسياح زيارتها في أي وقت.

بدأت جولة الوزير صباح الاثنين ، يرافقه اللواء عبدالرحيم حسان، مساعد الوزير للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء جمال عبدالعال، مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، واستهل الوزير جولته بسؤال اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، عن كيفية التعامل مع السياح والمواطنين داخل المنطقة الأثرية، حيث بدأ الأخير في شرح تفاصيل إجراءات تأمين المنطقة، وإيقاف الأتوبيسات السياحية، وإنزال السياح منها للترجل داخل المنطقة دون حدوث أي مضايقات، ثم فحص الأتوبيس.

واستمع وزير الداخلية خلال جولته لسائحة نرويجية الجنسية، والتي وأعربت عن سعادتها بما شاهدته من تواجد أمنى وشرطي، وأنها شعرت بالأمان في مصر، رغم كل ما يقال عن أنها تشهد انفلاتاً أمنياً، وطلب منها الوزير عند عودتها إلى بلدها أن تحكى عما شعرت به من أمن وأمان في مصر لذويها وأصدقائها، وأن تكون سفيرة لمصر في النرويج، وأن تدعوهم إلى زيارتها، وهو ما تكرر مع عدد من السائحين البرازيليين.

وقام احد الأطفال النرويجيين بتحية وزير الداخلية، حيث سأل وزير الداخلية قائلا:'' how are you? ''، فرد الوزير :'' Iam very well thank you  ''، بعدها وجه يوسف رسالة لكافة السائحين قائلا:'' أنتم سفراء لمصر في دولكم''، مطالبهم بالحديث مع أقاربهم وأصدقائهم عما رأوه في مصر ومدى الإحساس بالأمن الذي لمسوه.

وأشار الوزير إلى أنه لا يريد أن يؤذى الباعة الجائلين في أرزاقهم في المنطقة السياحية، وأنه يريد فقط تنظيم عملهم، شرط ألا تصدر منهم تصرفات تسئ للسياحة في مصر أو يتضرر منها السياح، وطلب من مدير الأمن تعيين طوف أمنى متحرك يجوب المناطق الأثرية لتأمين السياح.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية وزير الداخلية وزير الداخلية وزير الداخلية وزير الداخلية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان