إعلان

أبو النجا: لا علاقة لزيارة بعثة صندوق النقد الدولي بأزمة البنزين

05:09 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – محرر مصراوي :
أكدت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أنه لا علاقة بأزمة البنزين والسولار بزيارة وفد بعثة صندوق النقد الدولي، وأن البعثة لم تطلب زيادة الأسعار وأن ما يحدث هو عبارة عن شائعات مغرضة للتأثير على زيارة البعثة.

وأضحت أن الامدادات في البنزين والسولار لم تتأثر وأن وزارة البترول أكدت وجود فائض في المخزون، مضيفة في المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل مع بعثة الصندوق في مقر مجلس الوزراء أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الحالي لم يتعرض لأي شروط من قبل الصندوق وأن البرنامج شأن مصري خالص يصب في صالح محدودي الدخل.

وأشارن أبو النجا إلى أن العجز في الموازنة الحالية قفز إلى 144 مليار جنيه مقابل 134، وأن نسبة العجز سجلت 8.7% من الناتج المحلي.

ومن جانبه أكد مسعود أحمد المدير التنفيذي لصندوق النقد عن منطقة الشرق الأوسط ان مصر طلبت رسميا من الصندوق دعم برنامجها الاصلاحي في مجال الاقتصاد، وأن البعثة تواصل عملها بلقاءات مع المسئولين في مجالات الاقتصاد والسياسة للتشاور وشوف تزور مصر الشهر القادم لمواصلة التشاور ودعم الاقتصاد المصري 3.2 مليار دولار.

وأوضح أن الاقتصاد المصري مطالب بتوفير فرص عمل حقيقية وخلق وظائف جديدة ووضع برنامج لحماية الفقراء ومحدودي الدخل زيادة معدل النمو.

اقرأ ايضا :

أزمة البنزين تصيب القاهرة بالشلل وعودة ظاهرة '' الجراكن ''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان