إعلان

المشير طنطاوى يغادر إلى ليبيا

09:57 ص الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

غادر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة القاهرة صباح اليوم الاثنين متوجها الي العاصمة الليبية طرابلس في زيارة يجري خلالها مباحثات مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى.

وتأتي زيارة المشير الى ليبيا ومباحثاته مع قادتها تأكيدا على بدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين البلدين، حتى يكون لمصر دور واضح فى عملية اعادة اعمار ليبيا و تلبية احتياجات الشعب الليبى.

وسيتم خلال الزيارة - التى يرافق المشير فيها وزراء الخارجية والبترول والاتصالات و تكنولوجيا المعلومات والتعاون الدولى وعدد من اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة - مناقشة عدد من المشروعات فى مجال الطاقة وانشاء مشروعات لامداد عدد من محطات الكهرباء الليبية بالغاز ، فضلا عن التنسيق مع الجانب الليبى لعودة الاستثمارات الليبية فى مجال البترول بمصر، و فى مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع العديد من بروتوكولات التعاون والاندماج بين شركات الاتصالات فى البلدين، كما سيتم توقيع اتفاق لتوفيرالعمالة المصرية المدربة لليبيا، وفى مجال التربية و التعليم هناك العديد من البرامج المقترحة سواء للنهوض بالعملية التعليمية او المنشات ومعادلة شهادات التعليم قبل الجامعى بين البلدين.

وفى مجال الكهرباء سيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات زيادة الكهرباء المصدره من مصر الى ليبيا فى اطار الربط الكهربائى بين البلدين واجراء عمليات الاصلاح والصيانة لمحطات الكهرباء المدمرة فى ليبيا.

وفى مجال الاسكان سيتم الاتفاق على تنفيذ مراحل اعمار ليبيا من خلال مشروعات قصيرة ومتوسطة المدى والمساهمة فى انشاء الملاعب الرياضية الخاصة ببطولة الالعاب الافريقية 2015 والتى ستقام فى ليبيا.

اقرأ ايضا:

طنطاوي يتناقش مع الجنزوري ترتيبات زيارته لليبيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان