إعلان

بالفيديو: أهالي ''السلاموني'' بسوهاج يقطعون طريق القاهرة/أسوان

06:40 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج ـ صباح علي:

قطع أهالي قرية السلامون طريق أسوان/القاهرة الصحراوى الشرقى اليوم الاثنين بعدما أشعلوا النيران فى نخلة بوسط الطريق مما سبب شللاً مرورياً تامًا، احتجاجًا على قيام لجنة من المحافظة بتقييم أراضى أملاك الدولة بـ 400 جنيه للمتر بعد أن كان بـ10 جنيهات منذ عدة سنوات.

أهالي السلاموني بسوهاج يقطعون طريق القاهرة/أسوان

شاهد الفيديو

أهالي السلاموني

وقال محمود أحمد النوبى، أحد أهالي القرية، إن الأراضى التى يسكن عليها أهالي القرية أملاك دولة، موضحًا أن لجنة من المحافظة حددت سعرها في 1992 بـ 10 جنيهات للفرد، وقام بعض الأهالى القادرين بتملك أرضيهم ومنازلهم حينها.

وأشار إلى أن باقى الأهالى والذين يتعدى عددهم 1500 شخص قانوا ببيع كل ممتلكاتهم من مواشى واغنام وغيرها، واستدان البعض الاخر لتدبير المبلغ المطلوب لتمليك الأرض وانتظروا لحضور اللجنة لكنها لم تحضر، فتوجهوا إلى المسئولين بالمحافظة لتسديد المبالغ المطلوبة وتملك المنازل التى يقيمون عليها إلا أنهم رفضوا.

وأضاف أن الأهالي تم إخطارهم بأن لجنة أخرى ستحضر إليهم، واستمر الحال على ماهو عليه حتى تم انجاز طريق سوهاج البحر الاحمر الذى اعتقد الجميع أنه سيكون البوابة السحرية للتنمية فى سوهاج خاصة للقرى المحرومة كقرية السلامونى التي تعتبر من أكثر القرى فقرًا.

وتابع:استكمال الطريق كان بمثابة الكارثة الحقيقة حيث فوجئ الأهالي منذ عدة أشهر بلجنة من المحافظة لحصر ممتلكات الدولة وتمليكها تطالبهم بدفع 300 جنيه عن المتر داخل القرية و400 للمتر للأراضي الواقعة على الطريق رغم أن البعض تملكه بـ 10 جنيهات منذ سنوات.

وأشار إلى أن الأهالي توجهوا إلى المحافظ السابق محسن النعمانى ووعدهم بحل المشكلة إلا أنه لم يف بوعده وتم ترقيته وزيًرا للتنمية المحلية، ثم تولى بعده اللواء وضاح الحمزاوى المحافظ الحالى الذي توجه الأهالي إليه بعد اربعة ايام من تسلمه منصبه، ووعدهم أيضاً بحل المشكلة لكن دون جدوى.

اقرأ ايضا:

قطع طريق مصر - أسوان الزراعي بمركز قوص بسبب أزمة البوتاجاز

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان