إعلان

لاجىء افريقى يخطف حقيبة مصوغات وأموال مسافرة ليبية بالسلوم

12:40 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اشرف سويلم

صرح مصدر أمني بمعبر السلوم البري بأن احدى المسافرات الليبيات كانت قادمة من ليبيا إلى مصر عبر منفذ السلوم وتعرضت لخطف حقيبة يدها على أيدى أحد اللاجئين الأفارقة فور وصولها الى منفذ السلوم، ولاذ خاطف الحقيبة بالفرار واختبىء داخل مخيم اللاجئين المتواجد بمنفذ السلوم.

وقد استغاثت السيدة الليبية بالأمن المصري بعد أن أكدت المسافرة الليبية بأن حقيبتها بها مصوغات ذهبية وأموال خاصة بها. وكانت السيدة الليبية (م ن 44 سنة) قادمة من ليبيا إلى مصر بهدف العلاج.

وعلى الفور قام اقارب السيدة الليبية على الجانب المصرى من قبيلة أولاد على باقتحام منفذ السلوم واستيقاف شاحنة تابعة للمنظمة الدولية لشئون اللاجئين، وقاموا برشق الشاحنة بالحجارة، وإلقاء الأغذية والمشروبات المخصصة بها لتوزيعها على اللاجئين الأفارقة المحتجزين داخل منفذ السلوم داخل مخيمات، وأتلفوا الأطعمة ردا على ما حدث للسيدة الليبية، مبررين ذلك بأنها قريبة لهم.

وألقت قوات الجيش بالمنفذ على احد المتهمين المسئولين على تحطيم سيارة المنظمة الدولية واثارة الشغب ويدعى يوسف عبد الحى من قبيلة اولاد على وحديث الخروج من السجن والقى القبض علية وجارى التحقيق معه بتهمة اثارة الشغب

أما السيدة الليبية فمازالت تنتظر داخل منفذ السلوم لاعادة حقيبتها واموالها رافضة الدخول الى مصر لانها فقدت اموالها اما الجانى المتهم بخطف الحقيبة فقد لاذ بالفرار داخل مخيم اللاجئين الافارقة واختفى بينهم وزاد الامر صعوبة فى التعرف علية

والجدير بالذكر بان منفذ السلوم استقبل حتى الان 3 الاف لاجىء سياسى وعالق من الافارقة طردتهم السلطات الليبية بعد الثورة الليبية الى مصر وتكدسوا داخل منفذ السلوم انتظارا لحل ازمتهم وتشرف عليهم مكتب المفوضية الدولية لشئون اللاجئين بالقاهرة.

وعلى صعيد اخر تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة السلوم من احباط تهريب كميات كبيرة من الذخيرة الى مصر قدرت بحوالى 30 الف طلقة ذخيرة حية.

اقرأ أيضا:

إحباط محاولات تسلل 3 أفارقة إلى إسرائيل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان