إعلان

الحرية والعدالة: هناك اتجاه لبحث لتشكيل حكومة ائتلافية

02:43 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هيثم فارس:

اعلن الدكتور محمد جودة رئيس لجنة التثقيف وعضو اللجنة الاقتصادية المركزية بحزب الحرية والعدالة إن فكرة تشكيل حكومة ائتلافية مع القوى والتيارات السياسية مطروحة الان وبقوة داخل الحزب.

واضاف جودة ، خلال ندوة نظمتها الغرفة الأمريكية للتجارة برئاسة جمال محرم الاحد، ان حزب الحرية والعدالة لن يشكل تحالف مع التيارات والاحزاب السلامية خشية أن يؤدى إلى حدوث انشقاق أو استقطاب فى المجتمع لان المجتمع المصري لا يتحمل هذا الانشقاق.

وردا على سؤال عن موقف الحرية والعدالة من تولى الأقباط والسيدات منصب رئاسة الجمهورية، قال جودة ان جماعة الإخوان المسلمين أعلنت أنها لن ترشح سيدة أو قبطيا لمنصب الرئاسة، إلا أنه فى حال انتخاب الشعب لهما فإن الجماعة ستحترم هذا القرار، ولكن حزب الحرية والعدالة لم يتحدث عن موقفه فى هذا الشأن.

وعن الاوضاع الاقتصادية خلال العام 2011 ، قال الدكتور عمر حمزاوي عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة، أن مصر فى مجمل ما دار وما حدث خلال العام الماضي كانت أشبه بمن يسير على قدم واحدة، حيث تم التركيز على السياسة وأٌهملت القضايا الاقتصادية، وكانت النتيجة أن كافة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية فى تدهور بالغ، ودور المجلس الجديد هو إعادة الاهتمام بالوضع الاقتصادي الحالي.

وأضاف حمزاوى أن اول 6 شهور من مجلس المجلس سينصب الاهتمام فيها على الدستور والجدول الزمنى لانتقال السلطة لذا لا بد من توجيه تركيز المجلس خلال تلك الفترة على إعادة الاستقرار للبيئة الاستثمارية وإدارة ملفات التصالح مع رجال الأعمال وحق الدولة، لأنها ملفات لو تم تركها دون اهتمام قد تتحول إلى أزمات غير قابلة للسيطرة.

واكد استاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشعب أن دور المجلس الجديد يجب أن يشمل بناء علاقات حقيقية مع جماعات الضغط فى الاقتصاد المصري، حتى لا يكون المجلس بعيدا عن الواقع الاقتصادي وهو ما يستوجب عمل صيغة تجمع الطرفين فى صورة منتديات مشتركة فيما بينهما.

اقرأ ايضا:

''حكومة الظل'' تقدم 40 دليلاً على إجهاض ''العسكرى'' للثورة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان