إعلان

اجتماع بوزارة الصحة لحل أزمة حوافز الصيادلة الحكوميين

05:25 م الأحد 15 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
عقد اجتماع بوزارة الصحة لمناقشة أزمة حوافز الصيادلة الحكوميين حضره الدكتور عبد الله زين العابدين أمين عام النقابة العامة والدكتور علاء الصغير رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة والدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي وممثلين من نقابة الصيادلة ووزارة الصحة.

وشهد الاجتماع تقدما ملموسا نحو خطوات فعلية لحل أزمة حوافز الصيادلة الحكوميين وتم خلاله مناقشة القرارات الوزارية الأخيرة الخاصة بذلك.

وتم الاتفاق على نقاط عديدة أهمها صرف الحوافز لجميع صيادلة فريق الإشراف وإرسال خطابات لمديريات الصحة بالمحافظات بهذا المعنى وسيتم خلال الفترة المقبلة تحديد أعداد الصيادلة الذين كانوا يتقاضون هذه الحوافز دون استثناء كما تم الاتفاق على دراسة معايير جديدة لدخول الصيادلة ضمن فريق الإشراف.

كما تم مناقشة تعويض كل من نقص حافزة بسبب إلغاء القرار الخاص بالصيادلة المكلفين وستقوم لجنة الصيادلة الحكوميين بعمل دراسة تفصيلية للمحافظات الذي تضررت بإلغاء هذا القرار والذي كان يتقاضى الصيادلة فيه نسبة حافز تزيد عن 250%.

وأكد الجانبان على تعويض القرار الخاص بصيادلة المستشفيات وذلك بعمل ساعات إضافية نوبتجيات ستراعى فيها الأقدمية بالنسبة للصيادلة بحيث تكون قيمة الفترة تتفاوت حسب مدى أقدمية الصيدلي.

وأثناء مناقشة رفع نسبة الحافز من 250% إلى 300\% أكد دكتور نصر السيد على أن هذا القرار جارى صرفة وحددت ميزانيته ويمكن تعديله مع بدء السنة المالية الجديدة.

أما بالنسبة للقرار 60 الخاص بوحدات الرعاية الأساسية فجارى تعديله لتكون نسبة حافز الصيادلة والأطباء متساوية.

وأكد دكتور علاء الصغير رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين على أن النقابة ستستمر في لمفاوضات حتى تصل نسبة الحافز إلى 300% لجميع الصيادلة ولن نقبل بغير ذلك مضيفا
على انه سيتم خلال المرحلة المقبلة تحديد أسماء المحافظات التي تصرف225% فقط في القرار 700 ليتم بعد ذلك إبلاغ المديريات بها للصرف على الفور.

وفى سياق متصل، أشارت دكتورة فريدة عبده وكيل نقابة صيادلة كفر الشيخ على أنه تم تعليق الجمعية العمومية لنقابات وسط الدلتا والتي كان من المقرر انعقادها اليوم وذلك لحين التصديق على هذه القرارات والبدء في تنفيذها فعليا وإلا ستلجأ نقابات وسط الدلتا لإضراب شامل يوم 20 يناير الجاري في حال عدم تنفيذ مطالبهم.

ومن جانبها، أكدت دكتورة نورهان فاروق رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة الإسكندرية على أن خطوات النقابة والمفاوضات ايجابية ولكن لن نتراجع عن الإضراب حتى يصدر قرار وزاري معتمد يرضى جميع الصيادلة.

اقرأ أيضا:

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان