إعلان

مصدر: مساعدات العرب وصلت لـ ''طريق مسدود'' بسبب مبارك

10:07 ص الخميس 12 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ)
قال مصدر حكومي مصري إن المفاوضات بين مصر والدول العربية بشأن المساعدات المالية لبلاده في المرحلة المقبلة وصلت إلى طريق مسدود ، وتوقفت تماماً منذ أكثر من أسبوعين.

ونقلت صحيفة ''المصري اليوم'' المستقلة عن المصدر ، الذي لم تذكر اسمه ، القول إن الحكومة تلقت ردوداً رسمية من المسؤولين بالسعودية وقطر والبحرين بإرجاء الحزم التمويلية لوقت لاحق ، مبررة ذلك بأنها ترغب في دعم حكومة مستقرة منتخبة.

وأكد أن السعودية والإمارات تترقبان ما ستسفر عنه محاكمة مبارك قبل أن تقدما أي دعم اقتصادي لمصر، في حين تنتظر قطر نتائج الانتخابات البرلمانية ومصير الحكومة المقبلة.

وقال المصدر إن الدكتور كمال الجنزورى ، رئيس الوزراء ، ناقش مع أعضاء المجلس العسكري قبل عدة أيام نتائج المفاوضات مع الدول العربية ، ناقلاً لهم رغبته في التركيز على خطط الحكومة لزيادة مواردها من فروق أسعار الأراضي في العقود التي تم الاتفاق على تعديلها مع الشركات العربية داماك والمصرية الكويتية والفطيم ، والتي ستجلب لموازنة الدولة ما يقرب من عشرة مليارات جنيه ، بالإضافة إلى تقليل الإنفاق الداخلي الذي سيوفر 23 مليار جنيه.

وأكد المصدر أن الجنزورى بدأ اتخاذ عدد من الخطوات الإصلاحية تتوافق مع مطالب صندوق النقد الدولي وأهمها القرارات التي اتخذها لإرضاء الطبقات الفقيرة من صغار الموظفين والمزارعين ، بالإضافة إلى قوانين أخرى خاصة بالإصلاح الاقتصادي سيتم الإعلان عنها.

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة منتصف الشهر الجاري مفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن الاتفاق على قرض يبلغ 3 مليارات دولار.

اقرأ أيضا:

العربي يدين الاعتداء على المراقبين في سوريا ويهدد بتجميد عملهم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان