إعلان

عودة 57 مصريا بعد إنقاذهم من الغرق قرب إيطاليا

12:49 م الأربعاء 11 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

استقبل مطار القاهرة اليوم الأربعاء 57 مصريا من المهاجرين غير الشرعيين قامت السلطات الإيطالية بترحيلهم من أراضيها بعد إنقاذهم من الموت على مركب صيد الأحد الماضي بعد تعرضهم للغرق.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بوصول المرحلين على طائرة خاصة من ''كروتون'' بإيطاليا بحراسة 35 رجل أمن، وتبين من التحقيق معهم أنهم أبحروا على مركب من شاطيء بورسعيد فى 31 ديسمبر الماضى ضمن 80 شابا يسعون للهجرة غير الشرعية بمساعدة عصابة مقابل 40 ألف جنيه يتم سدادها على مراحل وعند اقترابهم من السواحل الإيطالية الأحد الماضي تعرض مركبهم لعاصفة بدأت في إغراق مركبهم فأرسلوا رسالة استغاثة عبر الأقمار الصناعية من خلال جهاز اتصالات في المركب التقطتها سفينة صينة قامت بمساعدة السلطات الإيطالية بإنقاذهم ونقلهم إلي أحد المعسكرات.

وتم تحرير محاضر شرطة إيطالية بها بياناتهم وترحيل 57 إلي مصر، بينما تم نقل الباقين إلي إحدي مدارس الرعاية للاهتمام بهم لأنهم أقل من 18 عاما.

وأضافت المصادر ''أن فريقا أمنيا تولى التحقيق مع المرحلين لمعرفة ملابسات هجرتهم غير الشرعية ومعرفة التفاصيل اللازمة حول العصابات التي تغرر بهم والتأكد من شخصيات المرحلين وعدم وجود أحكام قضائية ضدهم حيث سيتم تحرير محاضر لهم بتهمة خروجهم خلسة من البلاد بدون إنهاء إجراءات سفرهم بطريقة شرعية''.

اقرأ أيضا:

القوات البحرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ 71 فردا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان