إعلان

البورصة تربح 1ر5 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 36ر2%

03:58 م الثلاثاء 10 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ

قادت عمليات شراء من المستثمرين الأفراد المصريين تعاملات البورصة المصرية لنشاط كبير لدى اقفال تعاملات الثلاثاء وسط إقبال ملحوظ على أسهم الشركات الكبرى والقيادية بالسوق والتي سجلت أسهمها انخفاضات حادة خلال الأسابيع الماضية ما جعلها أكثر إغراء للشراء فضلا عن التوقعات الايجابية بشأن عدم حدوث مشكلات خلال الاحتفال بذكرى الثورة يوم 25 يناير المقبل.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ ارتفاعا بنسبة 36ر2 في المائة ليصل إلى 64ر3735 نقطة كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70 / لدى اغلاق تعاملات اليوم بنسبة بلغت 04ر2 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 414 نقطة، كما أنهى مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا التعاملات على ارتفاع بلغت نسبته 05ر2 في المائة مسجلا 02ر650 نقطة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بنهاية التعاملات نحو 1ر5 مليار جنيه ليبلغ 2 ر298 مليار جنيه مقابل 1ر293 مليار جنيه لدى اغلاق امس فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 8ر282 مليون جنيه تضمن صفقات نقل ملكية وتعاملات بنظام المتعاملين الرئيسيين وهو معدل أعلى بكثير من معدلات الأيام السابقة. 

وقال وسطاء بالسوق إن سير إجراءات محاكمة الرئيس السابق ونجليه ومعاونيه أعطت اطمئنان للشارع المصري بالوصول إلى حكم عادل فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام وهو ما انعكس ايجابيا على الحالة النفسية للمستثمرين خاصة مع وصول المحاكمات إلى مراحلها النهائية.

وذكر أحمد عبد الحميد محلل أسواق المال إن هناك توقعات بانتعاش كبير للبورصة المصرية بعد صدور الأحكام النهائية فى قضية مبارك ونجليه وأعوانه وانتهاء يوم 25 يناير المقبل ، والذى خلق حالة من الترقب لدى بعض المستثمرين ما دفعهم إلى تأجيل قراراتهم الاستثمارية إلى ما بعد مرور الاحتفالات بذكرى الثورة.

ونشطت اليوم أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول متجاهلة إحالة بعض موظفين الشركة للتحقيقات بتهمة التجسس وإحالة المساهم الرئيسي بها رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى المحاكمة بتهمة إزدراء الدين الاسلامي، كما نشطت أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والبنك التجاري الدولي.

وأشار إلى أن الإقبال على أسهم الشركات المتوسطة والمضاربات كان أقل مع تحول المستثمرين الأفراد للأسهم القيادية منذ مطلع الأسبوع الجاري فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب للبيع.

اقرأ أيضا:

مشتريات السعوديون فى البورصة المصرية خلال 2011 تتجاوز مليار جنيه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان