إعلان

مركز المعلومات: 55% من المصريين بالخارج حصلوا على استمارات التصويت للمرحلة الثالثة

11:26 ص الأحد 01 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
أعلن مركز معلومات دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن حوالى 55 % من المصريين المقيمين بالخارج، الذين لهم  حق الاقتراع في المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية حصلوا على استمارات ابداء الرأي الخاصة بالتصويت من الموقع الاليكتروني إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضح الدكتور عمرو العجماوي، المدير التنفيذى للمركز وعضو اللجنة التنسيقية للانتخابات، أن حوالى 45.802 ألف مصرى حصلوا على الاستمارت من اجمالى نحو 8ر82 ألف مصرى بالخارج لهم حق التصويت في تلك المرحلة حتى، ظهر أمس السبت.

وأضاف ''العجماوي'' أن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تتسلم المظاريف الخاصة بالتصويت بالبريد أو بالحضور لمقرات الاقتراع وذلك منذ الخميس الماضى وحتى غد الاثنين.

وأشار إلى أن السفارت تعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ليلا، ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع فى الساعة الثالثة من عصر غدًا بتوقيت كل دولة - حيث تبدأ فورًا إجراءات فتح الصناديق والأظرف، وعملية تسجيل الأصوات تمهيدًا لفرزها، على أن تصل النتيجة إلى وزارة الخارجية المصرية ومنها إلى اللجنة العليا للانتخابات وذلك تمهيدًا لإرسالها إلى الدوائر الانتخابية طبقا لمحل إقامة كل ناخب المدونة في بطاقة الرقم القومي لإضافتها إلى الكشوف النهائية للدوائر.

يذكر أن المرحلة الثالثة تشمل محافظات (القليوبية، الدقهلية، الغربية، المنيا، قنا، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، والوادي الجديد).

اقرأ ايضا:

''عام التحدي'' وفتح باب الترشح للرئاسة.. الأبرز في صحافة الأحد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان