إعلان

مسيرات الأحزاب تجوب ميدان التحرير فى جمعة ''استرداد الثورة''

04:24 م الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالوهاب ومحمد أبو ضيف:

في إطار المشاركة في فعاليات جمعة "استرداد الثورة"، نظمت عدد من الأحزاب والقوي السياسية مسيرات جابت ميدان التحرير للتنديد بعدد من قرارات المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

واتجه أعضاء حزب العدل في مسيرة انطلقت من مقر الحزب إلى ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة، وقد انضم للمسيرة مجموعة من الجماهير حتى وصل عدد المشاركين إلى بضع مئات، مرددين بعض هتافات الثورة مثل "عيش.. حرية.. كرامة انسانية ".

في حين نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مسيرة سلمية إلى ميدان التحرير، شهدت تواجد عدد من رموز الحزب منهم الدكتور محمد أبو الغار وذلك للمشاركة في " جمعة استرداد الثورة ".

وردد أعضاء الحزب شعارات طالبوا فيها بإلغاء المحاكمات العسكرية وكافة الأحكام الصادرة عنها خلال الفترات السابقة، على أن تعاد تلك المحاكمات أمام محاكم مدنية، وطالبوا أيضا بتطهير وزارة الداخلية ووزارة الإعلام، وضمان استقلال القضاء وتطهيره، وإلغاء قانون الطوارئ.

من جانبه، نظم شباب 6 إبريل مسيرة بدأت من شارع القصر العيني وصولاً لميدان التحرير، مرددين " عسكر عسكر يحكم ليه... إحنا عصابه ولا ايه "، " تمثيلية تمثيلية... العصابه هي هي ".

وفي سياق متصل، نظم شباب الاتحاد الاشتراكي مسيرة بدأت من ميدان طلعت حرب علي أن تجوب ميدان التحرير وتنطلق تجاه دار القضاء العالي مرددين " الوظيفة والمهية... قبل الشقة والعربية ".

ومن المنتظر أن ينضم شباب الاتحاد الاشتراكي مسيرة خاصة بائتلاف شباب العاطلين من أمام دار القضاء العالي، للمشاركة في جمعة "استرداد الثورة" .

بينما خرج شباب حركة العدالة والحرية بمسيرة كبري من مسجد الاستقامة بالجيزة مروراً بشارع مراد حتي ميدان التحرير؛ حيث اعلنوا عن رفضهم التام لإعاده العمل بقانون الطواري، مطالبين بالوقف الفوري للمحاكمات العسكرية للمدنيين.

اقرأ أيضا :

الجيش يفض اعتصام التحرير بالقوة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان