إعلان

جامعة المنيا تقرر إنشاء إدارة للأمن المدني بقيادات سابقة من القوات المسلحة

07:45 م الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:

أصدر مجلس جامعة المنيا في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور ماهر جابر محمد رئيس الجامعة بيانًا بالانجازات التي تحققت بالجامعة استلهامًا من روح ثورة 25 يناير وللحفاظ على ممتلكات الجامعة ومستقبل الطلاب.
 
وقرر الجامعة إنشاء إدارة للأمن المدني بعد إلغاء الحرس الجامعي بقيادة قيادات سابقة بالقوات المسلحة وأصدار 402 قراراً لأعضاء هيئة التدريس و 251 قراراً للعاملين بالجامعة والمستشفيات بمنحهم أجازات خاصة للإعارة ومرافقة الزوج والرعاية.

وذكر بيان الجامعة - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الجامعة تعاقدت مع 1905 من العمالة المؤقتة بالجامعة وتثبيت 1092 ممن أمضوا فترة الثلاث سنوات للعمل بصفة مؤقتة بالجامعة وجاري التعاقد مع ابناء العاملين بالجامعة ومن سبق لهم العمل بعد رد التنظيم والإدارة ووزارة المالية وتسوية حالة 168 موظفا من الحاصلين علي مؤهلات أعلي أثناء الخدمة أو قبلها إلي جانب صرف 81 يوم مكافأة مجمعة للعاملين كجهود غير عادية خلال العام المالي علي مراحل بتكلفة قدرها 12.7 مليون جنيه وتحديد العشرين الأوائل من خريجي الكليات مع تحديد احتياجات الجامعة من الموظفين لشغلهم لها وتم إرسالها إلي التنظيم الإدارة ووزارة التعليم العالي.
 
كما تم تشكيل لجنة نقابية للعاملين بالجامعة لقيامها بتسيير الأعمال حتي صدور الحكم القضائي بالانتخابات.
 
وأكد البيان علي زيادة جميع البدلات بالمستشفيات الجامعة وإنشاء نقطة شرطة دائمة داخل المستشفي وصرف المكافآت الربع سنوية والجهود الغير عادية للعاملين بالمستشفيات كما تم شراء أجهزة لجراحة القلب والصدر وجراحة المخ والأعصاب وأشعة مقطعية وعادية وميكروسكوب جراحي بتكلفة تزيد عن 10 مليون جنيه.

واستجابة لرغبة الطلاب، تم تعيين 3 أعضاء هيئة تدريس جدد بكلية الحاسبات والمعلومات كما خصصت الجامعة مبلغ 1.2 مليون جنيه من صندوق الخدمات التعليمية ومليون جنيه من التعليم المفتوح وذلك لتجهيز الكليات باجهزة علمية ومعملية لتحسين العملية التعليمية وللتيسير علي الطلاب تم صرف مبلغ 700 ألف جنيه إعانات صرفت من صندوق التكافل الاجتماعي إلي جانب تحسين الوجبات والخدمات والإقامة بالمدن الجامعية مع تجهيز معامل حاسب آلي جديدة بالمدن وشراء مراوح وثلاجات وسيارتين إسعاف مجهزتين وتعيين نقطة شرطة مسلحة لتأمين الطالبات خارج الحرم الجامعي للطالبات وزيادة افراد الأمن المدني.
 
واستعدادا للعام الجامعي الجديد ذكر البيان أن الجامعة انهت جميع أعمال الصيانة بالمدن الجامعية والكليات واستمرار العمل بصيانة استراحات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والانتهاء من أعلان الجداول الدراسية للفصل الاول بجميع الكليات والاننتهاء من الانتدابات لأعضاء هيئة التدريس من وإلي الجامعة.
 
واشار البيان إلي أن انتخابات القيادات الجامعية بدأت بتشكيل لجان منتخبة للاشراف علي الانتخابات والجامعة قامت بتقديم يدي العون والمساعدة المالية لهذه اللجان.

وعلي ضوء ذلك أجريت الانتخابات في 10 كليات لشغل مناصب شاغرة نحو انتخاب 8 عمداء و14 رئيس قسم وذلك بشفافية كاملة. وتم اصدار القرارات اللازمة لضمان حسن سير العملية التعليمية وتعيين المناصب القيادة الأخري طبقا للقانون واختتم البيان بأن ما تم انجازه بعض من كل قام به مصريون وطنيون غلبوا المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية وتحملوا اصعاب من اجل مصلحة الجامعة وطلابها والعاملين بها

اقرأ أيضًا:

التعليم: تثبيت 92 ألفا و716 معلما بالحصة والمكافأة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان