إعلان

حزب الجبهة الديمقراطية يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة

07:07 م الخميس 29 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :

رفض حزب الجبهة الديمقراطية التعديلات على قانون الانتخابات، بإجراء الانتخابات على ثلثي المقاعد البرلمانية بنظام القائمة النسبية والثلث بالنظام الفردي، وحرمان الأحزاب السياسية من الترشح على مقاعد الفردى، وقال الحزب إنه تصور لم يطرح من قبل القوى السياسية، ولم يكن مطروحا فى جلسات الحوار مع المجلس العسكري.

واعتبر الحزب في بيان رسمي حصل مصراوي على نسخة منه، ان هذه التعديلات لا تلبي الحد الأدنى من المطالب التي تقدمت بها القوي السياسية في العديد من الاجتماعات للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ويرى حزب الجبهة الديمقراطية "أن تعديلات القانون من شأنها إعادة انتاج النظام السابق بدلا من دعم شباب الثورة والقوى السياسية التى نشأت بعد الثورة؛ كما انه يحرم المستقلين من الانضمام إلى أي حزب سياسي ."

وأكد الجبهة ان القانون سوف ينتج برلمانا مشوهاً؛ و يشوبه سلبيات متعدده منها سيطرة رأس المال وفلول الحزب الوطني على مجلس الشعب.

وفي هذا الصدد أعلن حزب الجبهة الديمقراطية مقاطعته للانتخابات البرلمانية القادمة ما لم تتحق مطالب القوى السياسية وعلى رأسها إصدار قانون للعزل السياسي وكذلك عدم قبول اوراق تأسيس حزب سياسى لأى من اعضاء النظام السابق.

كما طالب الحزب بإعادة هيكلة جهاز الشرطة بحيث تعود هيبته مرة اخرى ونرفض ان يدفع جهاز الشطرة فاتورة الأخطاء السياسية وتأخر نقل السلطة الى حكومة مدنية منتخبة والتردد فى اتخاذ الخطوات اللازمة للإستجابة لمطالب الشرطة ويدعو الحزب جميع المواطنين للتظاهر السلمى يوم الجمعة 30/9/2011 لتحقيق هذه المطالب واعادة الثورة لطريقها الصحيح.

اقرأ ايضا:

''شباب الثورة'' يدرس الاعتصام بالتحرير بعد مليونية الجمعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان