إعلان

وفد الكونجرس: مبارك انتقد لقائنا بالإخوان منذ 3 سنوات

10:54 م الأربعاء 28 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هيثم فارس:

اشاد ديفيد دراير، نائب كاليفورنيا الجمهوري ورئيس وفد الكونجرس الأمريكي الذى يزور القاهرة ، بالثورة المصرية واكد على انها الهمت الشعب الأمريكي.

وقال دراير، في لقاء دائرة مستديرة مع الصحفيين مساء الاربعاء ، ان وجود المراقبين الدوليين في الانتخابات القادمة هام جدا في هذه المرحلة، وان وجودهم سيكون في مصلحة مصر.

واضاف "وجود مراقبين من أوروبا والولايات المتحدة سيعطي تأكيد لمصداقية وشفافية ونزاهة الانتخابات ".

واشار دراير إلى ان وفد الكونجرس عبر عن قلقه خلال لقائه المشير حسين طنطاوى من تجديد العمل قانون الطوارئ .

واكد " كل من شارك في الثورة يرغب في تحقيق الأمن والحرية والديمقراطية وهي أهداف تشكل تحديا كبيرا".

وكشف رادير عن اعتزامه التقدم بمشروع يدعو إلى بدء المفاوضات بين مصر وأمريكا للتوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة إيمانا بأهمية إلغاء الحواجز الجمركية وغير الجمركية على البضائع والخدمات مما يؤدي إلى دعم الاقتصادي المصري والأمريكي ، مؤكدا أن الوقت قد حان لهذه المفاوضات .

وردا على سؤال حول كيفية تعامل واشنطن مع الاخوان في حال وصولهم الى السلطة ، قال ديفيد برايس الرئيس المشارك في الوفد ، أن الكونجرس الأمريكي يتعامل مع الأحزاب والنواب الذين ينبذون العنف ويؤمنون بالديمقراطية .

واضاف برايس انه قام بزيارة القاهرة منذ 3 سنوات والتقى ممثلي جماعة الاخوان، وهو ما دفع الرئيس السابق حسني مبارك الى توجيه انتقادات شديد له .

وتعليقا على ما صدر من الكونجرس من شروط  المساعدات الامريكية لمصر، قال برايس ان المساعدات الخارجية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر تتضمن أيضا مبادلة الديون التي ستبلغ مليار دولار فضلا عن ما توفره مؤسسة الاستثمار الخاص عبر البحار الأمريكية لإقامة المشروعات .

اقرأ ايضا:

وفد الكونجرس يبحث التحول الديمقراطى فى مصر

سكوبي: الكونجرس الأمريكي أقر ربع مليار دولار مساعدات لمصر

وفد من الكونجرس الأمريكي يصل القاهرة للقاء القادة السياسيين والنشطاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان