إعلان

عمرو واكد: الثورة لم تمت.. وقانون الانتخابات استنساخ للنظام السابق

10:30 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فجر الدين معتصم:

أكد الفنان عمرو واكد أحد مؤسسي الجبهة القومية للعدالة والديموقراطية أن قانون الانتخابات الحالى هو "استنساخ" للنظام السابق وفرصة لعودة فلوله فى الانتخابات القادمة .

وقال واكد خلال ندوة جماهيرية شارك فيها القيادات الشبابية للثورة بمحافظة الاسماعيلية وعقدت بقصر ثقافة المحافظة، مساء الثلاثاء، أن الثورة لم تمت كما يعتقد البعض، داعيا إلى ثورة داخل كل مواطن مصرى من خلال التخلى عما وصفه بالسلبية والمشاركة فى صناعة مستقبله، مشدداً على عدم رضاه عن حكم "العسكر".

وحذر الفنان الشاب مما وصفه بعودة الفرعون، مؤكدا أن التحدى الأكبر هو الانتخابات البرلمانية القادمة واختيار أفضل العناصر التى ستساهم فى وضع دستورد للبلاد يحد من سلطات الرئيس ويرسخ سيادة الشعب.

وقال واكد أنه قام وعدد من النشطاء بتأسيس الجبهة القومية للعدالة والديموقراطية للتأكيد على ضرورة المشاركة فى توعية المواطنين سياسيا والعمل على تحقيق أهداف الثورة التى شارك فيها وشاهد وحدة الشعب ووقوفه صفا واحد فى ميادين مصر وفى التحرير لفرض كلمته والتخلص من النظام السابق.

من جانبه، قال أحمد أمام المنسق العام للجبهة أن الثورة لم تحقق أهدافها بعد محذرا من سيطرة "العسكر" على الحكم كما كان فى حقبة ثورة يوليو وما تبعها من سيطرة العسكر على كل مناصب الدولة ومؤسسساتها.

وقلل عمرو واكد من المخاوف من الاسلاميين وجماعة الإخوان المسلمين والتى لا تسعى فى المرحلة الحالية للوصول الى الحكم بل المشاركة فيه فقط وأنها - أى الجماعة تسعى الى مرحلة التمكين، ودعى الى الرقابة الشعبية على الثورة لتحقيق أهدافها ونزع الشرعية عن الانتخابات القادمة.

ودعى الفنان الشاب عمرو واكد إلى ما أسماه عودة ثقة الشارع فى الثورة من خلال استمرار الضغط وحشد صفوف طليعة الثورة مرة أخرة، على حد تعبيره .

عمرو واكد في ندوة جماهيرية

اقرأ أيضا :

''الكتلة'' ترفض قانون الانتخابات.. وتؤكد: التعديلات غير كافية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان