إعلان

محمد العوا يرحب بإقتراح إصدار إعلان دستوري مُكمل للإعلان القائم

03:17 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

رحب الدكتور محمد سليم العوا ، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بأنباء تقدم الحكومة باقتراح للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لإصدار إعلان دستوري "مكمل" للاعلان القائم، يتضمن تقصيراً للفترات الزمنية المقترحة، لإتمام الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ووضع الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية بالتزامن  مع وضع الدستور.

ورأى العوا - في بيان له الثلاثاء - ضرورة الانتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعد غايته نهاية فبراير المقبل، بحيث يتم تسليم إدارة شئون البلاد للمدنيين بعد سنة واحدة تحت أية ظروف.

ورحب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بما تضمنه اقتراح الحكومة - الذي تسربت أنباء صحفية عنه اليوم - من اختزال مدة اختيار الهيئة التأسيسية لوضع الدستور، لتصبح شهراً واحداً بدلاً عن ستة أشهر، كما رحب أيضا بمقترح تعديل المادة 60 من الإعلان الدستوري والخاصة بضوابط اختيار الهيئة التأسيسية.

وأقترح العوا أن يتولى رئيس الجمهورية المنتخب، تعيين لجنة جديدة لوضع الدستور في حال إخفاق اللجنة التأسيسية المنتخبة في الانتهاء منه خلال مدة الستة أشهر، مضيفا أن ذلك يجب أن يتم بالتشاور مع البرلمان، وليس مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بحيث ينتهي دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة في إدارة شئون البلاد والعمل السياسي بمجرد انتخاب رئيس الجمهورية.

ولفت الى أن الإجراءات التي تتخذ للتعجيل بالانتقال السلمي للسلطة واستعادة الحياة الديمقراطية، هي الخطوة الأولي لإخراج مصر  من مأزقها الحالي سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ودولياً.

اقرأ أيضا:

صحيفة: اتجاه لإصدار إعلان دستوري (مكمل) وإجراء الانتخابات الرئاسية أثناء وضع الدستور

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان