إعلان

مصر تمنع باحثة فرنسية من دخول البلاد لدفاعها عن العمال المصريين

03:55 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني ضوَّه :

منعت السلطات المصرية صحفية وباحثة فرنسية من دخول البلاد بدعوى أن اسمها موضوع في قوائم المتهمين بالإساءة إلى مصر، نظراً لنشاطها في مجال الدفاع عن العمال المصريين.

وكانت لسلطات المصرية بمطار القاهرة منعت الصحفية والباحثة الفرنسية ماري إدمي جوزيت دوبوك من دخول الأراضي المصرية الجمعة الماضية، حيث جاءت إلى القاهرة مع ابنتها الصغيرة في زيارة خاصة لرؤية زوجها.

وقالت الجامعة الأمريكية في بيان لها - تلقى مصراوي نسخة منه - إن دوبوك كانت قد قبلت عرضاً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للانضمام لها كمدرس مساعد في علم الاجتماع. و تحسباً لوصولها في شهر يناير، قدمت الجامعة على تصريح عمل لها نيابة عنها في شهر يولية الماضي ولكنها لم تتمكن بعد من الحصول على هذا التصريح. ولا تعلم الجامعة السبب الذي من أجله تم منع دوبوك من دخول البلاد. كما تواصل العمل بشكل وثيق مع ممثلي الحكومة لمعرفة إذا كان يمكن الحصول على تصريح عمل لدوبوك في الوقت المناسب لتتمكن من بدء التدريس في فصل الربيع.


جدير بالذكر أن دوبوك أقامت في مصر لمدة ثلاث سنوات، وأجرت العديد من الأبحاث والدراسات حول المشكلات العمالية والحركات الاجتماعية في مصر، كما أن زوجها يعمل حالياً أستاذاً زائراً بمركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة عام وهو أيضاً باحث شملت اهتماماته البحثية الحركات العمالية في مصر. 

اقرأ أيضا:

فوز 3 وكلاء ورئيس قسم بمنصب ''العميد'' بجامعة طنطا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان