إعلان

''التجمع'' يرفض قانون الانتخاب بنظام الثلثين والثلث

07:19 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد حزب التجمع، الثلاثاء، رفضه القاطع لمرسوم قانون إجراء الإنتخابات القادمة وفقا لنظام الثلثين للقوائم والثلث للفردى .

وجدد ''التجمع'' في بيان صحفي صدر على لسان المتحدث الرسمي باسمه نبيل زكي، موقفه الذي تبناه من قبل، والداعي إلى ضرورة أن تُجرى الإنتخابات في كل الدوائر بالقوائم النسبية المفتوحة وغير المشروطة بنسبة 100% على أساس فتح الباب أمام جميع المصريين للترشيح إما عبر قوائم الأحزاب أو حتى في قوائم الأفراد غير المنتمين لأحزاب، مع إمكانية ترشيح فرد واحد أو أكثر في قائمة تخصه.

وأضاف الحزب في بيانه، أنه يرفض كذلك ما نص عليه المرسوم من عدم السماح للمنتمين للأحزاب بالترشح على المقعد الفردي وعدم السماح لهؤلاء المرشحين كذلك بالإنضمام إلى حزب بعد فوزهم وإلا تعرضوا للفصل من عضوية المجلس.

ورأى الحزب أن هذا النص يعني أنه سيكون هناك 166 مقعدًا مخصصة للأفراد دون أية منافسة حزبية أو سياسية أو برنامجية، معربًا عن تخوفه من أن يستولي على هذه المقاعد من يدفع أكثر أو يستخدم العنف أكثر، وبالتحديد فلول الحزب الوطني المنحل، وممثلي جماعة الإخوان المسلمين .

وأبدى الحزب قلقه من فتح الباب بذلك لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مجلسي الشعب والشورى، وعلى تشكيل لجنة إعداد الدستور الجديد لتقوم بتفصيله على مقاسها، حسب البيان.

ودعا الحزب في ختام بيانه جميع القوى المصرية الوطنية والديمقراطية والليبرالية إلى التوحد لمواجهة هذا الأمر حماية لمصر ومستقبلها.

اقرأ أيضا:

الكتلة المصرية ترفض قانون الانتخابات وتطالب بالقائمة النسبية

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان