إعلان

الإضرابات مستمرة في بعض مدارس الجيزة والقاهرة

06:08 م الخميس 22 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
شهد اليوم السادس لبدء الدراسة بعض حالات الإضراب في عدد من مدارس القاهرة والجيزة، استجابة لدعوة نقابة المعلمين المستقلين للاعتصام حتى تحقيق مطالبهم، فضلا عن تظاهر العشرات من أولياء الأمور احتجاجا على ''ارتفاع المصروفات الدراسية''.

ففي مدرسة زهرة المدائن التجريبية بالنزهة، بدأ عدد من المدرسين إضرابا تضامنا مع دعوة للإضراب يوم السبت القادم أمام مجلس الوزراء، مؤكدين على شرعية مطالبهم بإعادة هيكلة الأجور وتسويتهم بباقي قطاعات الدولة، فضلا عن تحقيق العدالة الاجتماعية.

كما شهدت مدرسة ''إمبابة الثانوية الصناعية'' إضرابا بعد أن تم تحويل 4 مدرسين إلى التحقيق لقيامهم بالإضراب.

من ناحية أخرى، نظم العشرات من أولياء الأمور بمدرسة شبرا القومية، وقفة احتجاجية بسبب زيادة المصروفات المدرسية.

وأكد أولياء الأمور أن المصروفات ارتفعت بنسبة تتراوح بين 40 إلى 100% عن مصروفات العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة في اشتراك الأتوبيسات، في الوقت تشهد فيه الفصول الدراسية كثافة في أعداد الطلاب.

وكانت النقابة العامة - المستقلة - للمعلمين قد دعت للدخول في إضراب مفتوح عن العمل أول أيام الدراسة، لعدم استجابة السلطات للمطالب التي رفعها المعلمون من خلال مفاوضاتهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، والوقفة الاحتجاجية يوم 10 سبتمبر الجاري أمام مجلس الوزراء.

ومن أهم تلك المطالب الأجر العادل للمعلم، وإعادة الاعتبار للتعليم الحكومي، ووضع سياسات وأهداف موحدة للتعليم المصري وتطوير مناهج التعليم والأبنية التعليمية، في إطار رؤيتهم لمشروع تطوير.

اقرأ ايضا:

تسوية 500 حالة وظيفية للعاملين بالتربية والتعليم بالقليوبية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان