إعلان

الخميس ..وقفات إحتجاجية بالاسكندرية لرفض قانون الطوارئ ولتفعيل قانون الغدر

01:22 م الأربعاء 21 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- أمنية حسنى:

تزايدت الدعوات الرافضة لتفعيل قانون الطوارئ بالاسكندرية؛ حيث بدأت القوي السياسية علي إختلافها في الإعداد لأكثر من وقفة إحتجاجية مساء الخميس المقبل، وحشد المواطنين عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ؛ لـتأكيد رفضهم لتفعيل قانون الطوارئ، ومطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة في موعدها.

ورغم أن الإستجابة حتي الآن مازلت محدودة، ولم تتجاوز العشرات، إلا أن النشطاء ثمنوا من إهمية تلك الوقفات الإحتجاجية ، وتسجيل موقفهم ، مع الاستمرار في توعية المواطنين.

وقد دعا الي الوقفة الاولي ، حزب العدل، تحت عنوان "وقفة لكل القوي السياسية بالاسكندرية " ، بهدف التأكيد للشارع السكندرى على وحدة الصف لخدمة مصالحه ، بجانب المطالبة برفض قانون الطوارىء ، وتفعيل قانون الغدر بتعديلاته، والإعتماد علي القائمة النسبية الغير مشروطة للإنتخابات البرلمانية القادمة لمواجهة الحزب الوطنى " المنحل" فى ثوبه الجديد.

وقال أعضاء الحزب إنه تم توجيه الدعوة لكافة القوي السياسية وعلي رأسها  حزب التيار المصرى، وحملة دعم عبد المنعم أبو الفتوح، حزب المصريين الأحرار، وحزب الوسط، وحزب الخضر، وحزب الكرامة وحركة كفاية، والحملة الشعبية لدعم البرادعى.

أما الدعوة الثانية فقد جاءت بعنوان تحت شعار " خنقوتنا .يسقط حكم علي العسكر"، أمام المنطقه الشمالية العسكرية، للمطالبة بسرعة
تسليم السلطة كاملة للشعب بدون أي معوقات، بجانب إلغاء حالة الطوارئ تماما.

كما انتقد النشطاء تعطيل المصالح العامة، وعدم الحفاظ علي كرامة المصريين في الداخل والخارج ، ورفعوا عدة شعارات مثل "لا لا للطوارئ " و"مش حتبقى عسكرية لازم دولة مدنية"، و"اللي يسيب البلطجية يبقى خاين للقضية".

يذكر أن عدداً من الناشطين السياسين - من مختلف القوي السياسية - قد نظموا عدة وقفات إحتجاجية ؛ لرفض قانون الطوارئ علي مدار الإسبوع الماضي في مواقع متفرقة بالإسكندرية.

اقرأ ايضا:

حقوقيون بالإسكندرية: ''الطوارئ'' يتعارض مع الإعلان الدستوري القائم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان