إعلان

وزارة النقل : لا صحة لإلغاء أو تعديل قانون التوكيلات الملاحية حالياً

01:35 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

أكد مستشار وزير النقل لقطاع النقل البحرى، أحمد سلطان، أنه لا صحة لما يتردد حول إلغاء قانون التوكيلات الملاحية فى المرحلة
الحالية.

وقال أحمد سلطان اليوم الثلاثاء إنه لا صحة لما يتردد حول إلغاء أو تعديل القانون رقم 1 لسنة 1998 الخاص بالتوكيلات الملاحية والذى يسمح للقطاع الخاص من أفراد وشركات وأجانب بممارسة النشاط الملاحى فى الموانىء المصرية بشكل عام.

وأوضح مستشار الوزير أنه غير مطروح ضمن أجندة وأولويات وزارة النقل خلال المرحلة الحالية إطراء أى تعديل أو إلغاء للقانون، مشيرا إلى أن قانون التوكيلات الملاحية أكبر من أن يطرأ عليه أى تعديل أو حتى إلغاءه فى وقت قصير دون الرجوع إلى كافة الاطراف المستفيده منه.

من جانبه، أكد اللواء محمد ابراهيم يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى ، أن وزارة النقل قامت منذ شهر تقريبا بتشكيل لجنة لبحث الضوابط الخاصة بتنفيذ القانون رقم 1 لسنة 1998 الخاص بالتوكيلات الملاحية.

ويرى رئيس الشركة القابضة إنه من الضرورى إعادة النظر فى الضوابط الخاصة والمنظمة لهذا القانون؛ لتحقيق أقصى إستفادة منه ، مشيراً إلى أن وزارة النقل هى المنوط بها تحديد أهمية إعادة النظر فى هذا القانون سواء بالالغاء أو التعديل أو الإبقاء عليه فى صورته الحالية.

يشار إلى أن أوساط القطاع الخاص فى مجال النقل الملاحى، قد أبدت انزعاجها وإستيائها حول ما تردد من الغاء أو تعديل القانون لدى بعض الوسائل الاعلامية.

حيث عقدت لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين الاثنين، اجتماعاً طارئاً لبحث ما تردد بشأن إلغاء أو تعديل القانون رقم "1" لسنة 98 الذي يسمح للأفراد والشركات والأجانب بممارسة النشاط الملاحي في مينائى الإسكندرية والدخيلة بصفة خاصة وباقى الموانىء المصرية بصفة عامة.

اقرأ ايضا :

وزير النقل: المواطن المصري سيشعر بتحسن السكة الحديد أوائل عام 2009

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان