إعلان

خبراء : ضرورة تطبيق نظام القوائم فى الانتخابات لمنع دخول الفلول إلى البرلمان القادم

08:13 م الإثنين 19 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي :
أكد عدد من الخبراء السياسيين على ضرورة تطبيق نظام القوائم في الانتخابات القادمة بنسبة 100 % وعزل الفلول سياسيا بهدف منع دخولهم البرلمان القادم.

من جهته أشار الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس مركز البحوث البرلمانية بمؤسسة الأهرام لبرنامج ''في الميدان'' بثته قناة التحرير أن هناك طريقتين لعزل الفلول عن الحياة السياسية لمدة لا تقل عن 5 سنوات الأولى هى  الوسيلة الشعبية الإعلامية''وسيلة التجريس''و الثانية هى القضاء و تحديد الأشخاص المنسوب إليهم قضايا تزوير انتخابات.

بينما أكد سامح مكرم عبيد  السكرتير العام المساعد لحزب الوفد المستقيل أن فكرة عزل الفلول عن الحياة السياسية ليس عقاب لهم ولكن لكى يبنى مناخ مجتمعى سياسى نظيف خالى من الفساد.

أضاف عبيد :''أن العزل السياسى يشمل أيضا مسئولى أحزاب المعارضة الذين أفسدوا الحياة السياسية بتسجيلهم لاجتماعات أحزابهم وإرسالها لأمن الدولة، فهؤلاء أبشع من الفلول''.

فيما وصف الدكتور عمرو هاشم أن الفلول هم  قيادات الحزب الوطنى ورئيس الحزب وأعضاء المكتب وأعضاء اللجان و الأمانات النوعية على المستوى العام و على مستوى المحافظة وعددهم حوالى 70 ألف عضو  وكل من ساعد الحزب الوطنى من رؤساء تحرير الصحف القومية و كل من فاز بالانتخابات وكان نجاحه بسبب التزوير وكل من تورط فى أى قضية فساد ، كما تتضمن قائمة الفلول كل من ترشح كحزب وطنى منذ 2005 و2010.

اقرأ أيضا :

عنان: المجلس العسكري ليس طرفا في الانتخابات المقبلة 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان