إعلان

حكومة الظل: قانون الطوارئ ''عبث تشريعي''

08:40 م الأحد 18 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إمام أحمد:
أعلنت حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، عن مشاركتها في مسيرة ''لا للطوارئ'' التي من المقرر أن تنطلق من ميدان التحرير بالتوجه إلى مبنى مجلس الوزراء، في الرابعة من مساء غداً الاثنين، بدعوة من 17 حزبا وائتلافا وحركة سياسية.

من جانبه، وصف الدكتور محمود عبد الحليم، وزير العدل بحكومة الظل، تفعيل قانون الطوارئ بأنه ''تكرار هزيل للعبث التشريعي الذى برع فيه النظام السابق''، مشيرًا إلى أن ''الطوارئ'' يناقض مطالب الثورة ويمثل إهدارًا للحقوق والحريات العامة والخاصة.

وقال عبد الحليم أن تفعيل قانون الطوارئ مخالفًا لنص الإعلان الدستوري، موضحًا: ''يستند المجلس العسكري في قراره بالتفعيل على قرار رئيس الجمهورية رقم 126 لسنة 2010 ، وهذا القرار يعد الآن غير دستوري لمخالفته المادة 59 من الإعلان الدستوري رقم 2 لسنة 2011 والتي نصت على وجوب ألا تجاوز مدة فرض حالة الطوارئ ستة أشهر''.

وأشار عبد الحليم إلى أن قرار الرئيس السابق مضى على تنفيذه أكثر من عام، وبالتالي لا ينبغي التعويل عليه أو الاستناد إليه لأنه أصبح قرار ملغي بانتهاء مدته''، مضيفاً: ''نصوص قانون العقوبات كفيلة بالتصدي لحالات الإرهاب والبلطجة مثل نص المادة 86 والمواد التي تليها''.

فيما وصف الدكتور علي عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، قانون الطوارئ بأنه ''سيف مُسلّط على رقاب شباب الثورة والمواطنين، وحماية للمجلس العسكري ورموز النظام البائد''. وتابع عبد العزيز: ''من قام بأحداث السفارة ومديرية أمن الجيزة، هو من فرض قانون الطوارئ''.

اقرأ أيضا:

 شباب الثورة: تعديلات ''الطوارئ'' ضد الثوار ولهذا سننزل التحرير

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان