إعلان

زيناوي لشرف: النيل ليس حاجزا بيننا ولكن جسراً للتواصل

02:10 م السبت 17 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
قال ميليس زيناوي رئيس وزراء أثيوبيا، إن نهر النيل ليس حاجزا بين بلاده وجمهورية مصر العربية، وإنما هو جسر للتواصل بين البلدين، جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقد بمجلس الوزراء، ظهر السبت عقب جلسة مباحثات بين الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ونظيره الإثيوبي.

وأبدى زيناوي سعاته بحفاوة الاستقبال التي يلقاها منذ وصوله إلى مطار القاهرة، مساء الجمعة، مشيرا إلى أن جلسة المباحثات المشتركة انتهت إلى عدة قرارات أهمها تدشين لجنة ثلاثية تتكون من ممثلين لمصر وإثيوبيا، والسودان لحل ازمة مياه النيل.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام شرف حرص حكومة مصر ما بعد الثورة على فتح صفحة جيدة مع القارة الأفريقية والعودة إليها بقوة باعتبارها الامتداد الاستراتيجي لمصر ، كما أكد اهتمام مصر بدعم التعاون الاستثماري مع أثيوبيا وتشجيع رجال الأعمال المصريين على إقامة مشروعات استثمارية في مجالات الإنتاج والصناعة والزراعة والخدمات .

وأضاف شرف أن المباحثات المشتركة تناولت سبل تدعيم علاقات التعاون بين مصر وأثيوبيا في مختلف المجالات خاصة توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري ، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل في المستقبل القريب إلى نصف مليار دولار ، حيث يبلغ حاليا 300 مليون دولار.

وأشار شرف إلى أن المباحثات تناولت أيضا زيادة الاستثمارات العاملة في أثيوبيا التي تبلغ حاليا 2 مليار دولار ، حيث عرض رئيس الوزراء الأثيوبي فرص الاستثمار الواسعة في بلاده خاصة في مجالات الطاقة وتوليد الكهرباء وإدارة موارد المياه والري والزراعة ورصف الطرق والمستحضرات الطبية .

اقرأ أيضا:

شرف يبحث مع زيناوي أزمة المياه وسبل دعم التعاون المشترك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان