إعلان

المشير طنطاوي والفريق عنان يتقدمان مشيعي جنازة خالد جمال عبدالناصر

01:55 م الجمعة 16 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:
تقدم المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيعي جنازة خالد عبد الناصر، نجل نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

وتوفي خالد عبد الناصر، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز (62 عاما)، وولد خالد فى ديسمبر 1949 وعاش فى منزل ناصر الخاص بمنطقة منشية البكرى، ليكون النجل الأكبر من أبناء الزعيم وفى منزلة الأب لكل من عبدالحكيم، عبد الحميد، هدى، منى عقب وفاة والده.

وحصل خالد عبد الناصر على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة عام 1971، وماجستير في الهندسة المدنية جامعة القاهرة عام 1974. وفي عام 1979 حصل على دكتوراه في تخطيط النقل من جامعة كمبريديج فى لندن.

تزوج خالد من السيدة داليا سمير فهمي شقيقة وزير البترول سامح فهمى وأنجب ثلاثة أبناء هم تحية، ماجدة وجمال.

شارك خالد بشكل سرى فى تنظيم ''ثورة مصر'' الذى أسسه محمود نور الدين ضابط المخابرات السابق، وهو أول تنظيم مسلح لأغتيال عناصر من الموساد المتخفية تحت غطاء العمل الدبلوماسى فى سفارة إسرائيل بالقاهرة، قام التنظيم بتتفيذ أربع عمليات من أجل أغتيال بعض الشخصيات الإسرائيلية المهمة من سنه 1984 إلى 1987، إلى أن قام شقيق نور الدين بالإبلاغ عن المنظمة.

وأصيب الفقيد منذ 10 أشهر بأزمة صحية وذهب إلى مستشفى وادى النيل للعلاج وأخبره الأطباء بضرورة سفره للخارج للعلاج، وسافر على نفقته الخاصة وأجرى جراحة خطيرة بالجهاز الهضمى، وتدهورت حالته الصحية مرة أخرى، ورقد بمستشفى المقاولون العرب لمدة 14 يوما إلى أن وافته المنية عصر أمس الخميس .

اقرأ أيضا:

خالد جمال عبد الناصر في رحاب الله

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان