إعلان

وزير الخارجية المصري يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقاتها بدول حوض النيل

06:42 م الخميس 15 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - د ب أ :
وقع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو ، ونظيره الأثيوبي هايلاماريام ديسالن صباح الخميس، محضر اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا.

وقال المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزير الخارجية إن الوزير المصري أكد خلال مراسم التوقيع حرص مصرعلى تدعيم علاقاتها بدول حوض النيل والخروج بها إلى آفاق جديدة تكسبها متانة وتعزز ما تدره من فوائد لها جميعها مشيرا إلى اتفاق مصر وإثيوبيا على بدء صفحة جديدة من الصداقة والتعاون بين حكومتي وشعبي البلدين على أساس من الثقة والشفافية والمصلحة المشتركة.

من جانبه أكد الوزير الأثيوبى حرص بلاده على تعزيز علاقاتها بمصر وبخاصة فيما يتعلق بمجالات التجارة والازدواج الضريبي والاستثمار والزراعة والثروة السمكية.

كما أشار إلى أهمية تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين، مشددا على ما ينطوى عليه التفاهم بين مصر وأثيوبيا من فوائد جمة بالنسبة للاستقرار السياسي في منطقة القرن الأفريقي والقارة الأفريقية ككل.

جذير بالذكر أن أعمال اللجنة كانت قد جمدت وتعثرت على مدى نحو 17 عاما مضت، بعد التوتر الذي شهدته العلاقات بين البلدين خلال تلك السنوات .

ويأتي التوقيع على محضر اللجنة اليوم في إطار الإعداد لزيارة مهمة يقوم بها رئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة ميليس زيناوي تبدأ غدا الجمعة وتستمر يومين.

اقرأ أيضا :

 وزير الخارجية بطرابلس لبحث احتياجات الجانب الليبي 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان