إعلان

الإخوان والسلفيين يفتحون النار على أردوغان بعد حديثه عن العلمانية

09:09 ص الخميس 15 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ)
أغضب حديث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول النموذج العلماني التيار السلفي وجماعة الإخوان المسلمين، واعتبروا ذلك بمثابة تدخل غير مقبول في السياسة الداخلية المصرية.

وقال الدكتور عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، ''دعوة أردوغان للترويج للنظام العلماني التركي غير مرحب بها على الاطلاق، وأي محاولة لاستنساخ الحالة التركية في مصر غير مقبولة''.

وأكد الشحات، في تصريحات نقلتها جريدة ''الشرق الأوسط'' اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن ''الحالة التركية تنتقل الآن من العلمانية المتوحشة شديدة العداء للدين ولا تقبله حتى داخل المسجد إلى درجة علمانية يقولون عنها أنها ليست ضد الدين، لكن في الحقيقة أنها بمعايير الدين الإسلامي أيضا ضد الدين الذي يقول إن الحكم إلا لله''.

ورأى القيادي السلفي أن ''الحالة المصرية أفضل بكثير من نظيرتها التركية في الحالتين السابقتين، وبالتالي لا يجب أن توجه الدعوة إلينا في هذا الشأن، خاصة وأن مواقف أردوغان نابعة من خلفيته الإسلامية وليست من نظام الدولة''.

وكان أردوغان نصح في لقاء تلفزيوني له أول يوم الثلاثاء المصريين بصياغة دستور يقوم على مبادئ العلمانية وقال ''الدول العلمانية لا تعني اللادينية وإنما تعني احترام كل الأديان وإعطاء كل فرد الحرية في ممارسة دينه''.

من جانبها، حذرت جماعة الاخوان المسلمين اردوغان يوم الاربعاء من سعي بلاده للهيمنة على منطقة الشرق الأوسط رغم الترحيب الحماسي الذي لقيه في بداية جولته بالمنطقة.

ونقلت ''رويترز'' عن القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان قوله ''لا أردوغان ولا غيره له حق التدخل في شئون دولة أخرى وفرض نمط بعينه عليها''، مضيفا ''البلاد العربية لا تحتاج الى مشاريع خارجية. هذا يجب أن يأتي من داخل الأنظمة العربية خاصة وأنه بعد الثورات ستكون الأنظمة ديمقراطية''.

اقرأ أيضا:

الاخوان المسلمون بمصر تحذر تركيا من السعي للهيمنة على المنطقة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان