إعلان

وزارة البيئة تنفي إشاعة تلوث مياة العجمي بالمبيدات المسرطنة

02:44 م الأربعاء 14 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:
 
أكد المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، عدم صحة ما تردد في الأيام القليلة الماضية، حول دفن مبيدات مسرطنة ومواد مشعة بين منطقتي البيطاش والهانوفيل بالعجمي ؛ مما أدى إلى تلوث المياه الجوفية ومياه الشرب، وهو ما ادى الى حالة من الذعر والفوضى بين أهالي منطقة العجمي وغرب الإسكندرية.

وأشار الوزير إلى أن تلك إشاعة ليس لها أساس من الصحة، مضيفا انه فور تردد هذه الإشاعة تحرك جهاز شئون البيئة بالإسكندرية للتحقق من صحتها، وتم مخاطبة وكيل وزارة الصحة لتحليل عينات من محطات مياه التغذية الخاصة بالمنطقة المذكورة، مع أخذ عينات من طلمبات المياه الجوفية التي يستخدمها قاطني المنطقة،وتحليلها والإفادة بالنتائج فور ظهورها، كما تم  مخاطبة رئيسة قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والري، حيث أفادت بأن المخزون الجوفي لهذه المنطقة ليس له أي استخدامات آدمية على الإطلاق.

بدأت الإشاعة من خلال اتصال تليفوني من سيدة تدعى "منى محمد عبد الله" برئيس حي العجمي، اللواء عاطف عبد الله، وادعت أنها من مكتب وزير البيئة بالقاهرة لتخبر رئيس الحي بهذه المعلومة الخاطئة.

ونفى وزير الدولة لشئون البيئة، صدور أي مخاطبات أو مكالمات تليفونية من الوزارة بهذا الشأن ، ومؤكدا عدم وجود سيدة بهذا الاسم بوزارة البيئة،.

ولفت جورج الى انه بالرغم من نفي تلك الاشاعة، الا ان جميع الأجهزة المعنية والأمنية تنفيها وتطمئن المواطنين بالمنطقة وتدعوهم لعدم الاستماع للإشاعات التي تثير البلبلة والذعر بين المواطنين والتحقق من صحتها عن طريق الأجهزة المعنية

اقرأ ايضا:

أهالي المنيا يتظاهرون للتنديد بشائعة ''تلوث المياه''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان