إعلان

الاحتجاجات تتواصل.. وإعلان تفاصيل تظاهرات ''لا للطوارئ'' الخميس

10:35 م الأربعاء 14 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية، القاهرة – (أ ش أ)
واصل سياسيون وممثلو عدد من القوى السياسية بالإسكندرية وقفاتهم الاحتجاجية لليوم الثالث على التوالي أمام نصب الجندي المجهول بمنطقة المنشية اعتراضا على تفعيل قانون الطوارئ، فيما دعت أحزاب إلى مؤتمر صحفي غدا الخميس للإعلان عن تفاصيل تظاهرة ''لا للطوارئ'' التي دعي لها الجمعة المقبل.

وأعلن النشطاء خلال مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية أن وقفاتهم سيتم تنظيمها بصفة يومية في المكان ذاته ''للتنديد والاعتراض على تطبيق قانون الطوارئ''، مؤكدين أنهم لن يتوقفوا عن تنظيم الوقفات الاحتجاجية لحين إنهاء الطوارئ.

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات الرافضة لتطبيق قانون الطوارئ، مبينين أن أحد أهداف الثورة المصرية التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير هي ''إنهاء حالة الطوارئ وقانونها الذي أضر العديد من المواطنين الشرفاء''.

في هذه الأثناء، دعا عدد من الأحزاب والحركات السياسية إلى المشاركة في مؤتمر صحفي غدا الخميس للإعلان عن تفاصيل الدعوة والإعلان عن الأحزاب والحركات المشاركة في المظاهرات المليونية المقررة بعد غد الجمعة تحت شعاري ''لا للطوارئ'' و''جمعة الصمت الرهيب''.

وقال عمرو حامد ممثل اتحاد شباب الثورة إن ''الاحزاب والحركات اتفقت على عقد مؤتمر صحفي في الحادية عشر صباح غد الخميس بمقر البرلمان الشعبي بحزب الغد الجديد بميدان طلعت حرب لإعلان خطة التحرك والمطالب في جمعة ''لا للطوارئ''.

وأضاف أن التظاهر يوم الجمعة سيؤكد على ''رفض تعديلات قانون الطوارئ واستخدامها لقمع الثورة وترهيب الشعب المصري وللتأكيد على مطالب جمعة تصحيح المسار وإعلان المجلس الأعلى للقوات عن جدول زمني لتسليم السلطة وسرعة تسليمها لسلطة مدنية منتخبة''.

وكانت الجماعة الاسلامية قد رفضت في وقت سابق اليوم المشاركة في جمعة ''لا للطوارئ'' واعتبرتها ''تهديدا للأمن ودعوة للفوضى''.

اقرأ أيضا:

طلاب حقوق الإسكندرية يقتحمون مكتب العميد عقب ظهور النتيجة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان