إعلان

قيادات جماعة الإخوان يلتقون برجب طيب أردوغان

04:38 م الأربعاء 14 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:

قام الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بزيارة رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، صباح الأربعاء، بصحبة وفد من الجماعة يضم كل من الدكتور محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق، وخيرت الشاطر وجمعة أمين، نائبا المرشد العام للجماعة.

وقال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، في تصريحات إعلامية، إن الجماعة قدّمت التهنئة لرئيس وزراء تركيا على فوز حزبه "العدالة والتنمية" بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مُطالبين بدعم التعاون التركي المصري في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصاد والاستثمار.

كما أشار غزلان إلى أن الوفد الإخواني ثمّن، خلال لقائه بأردوغان، موقف الأخير تجاه الغطرسة الإسرائيلية، مقدمين الشكر والامتنان لدوره في مؤتمر دافوس وتأييده لأسطول الحرية وكسر الحصار على قطاع غزة ودعم الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة.

من جانبه، قال أرودغان إنه مستبشر بمستقبل مصر بعد الثورة، مُشيراً إلى أن المسئولين في مصر أكدوا له حرصهم على تحقيق الديمقراطية الكاملة وإجراء انتخابات نزيهة ونقل السلطة إلى المدنيين المنتخبين، وأنه وقّع مع السلطة المصرية عديدا من الاتفاقيات مؤخرًا.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن ما يزيد على مائتي رجل أعمال تركي رافقوه في زيارته إلى القاهرة؛ ليتباحثوا مع نظرائهم المصريين في إنشاء مشروعات مشتركة وتكثيف الاستثمار في مصر.

وتابع أردوغان: "إن الإدارة التركية لن تدخر وسعا لمساعدة مصر في مختلف المجالات سواء الديمقراطية والسياسية، أو الاقتصادية أو العلمية وغيرها"، مؤكداً على أنه ينتظر لمصر مستقبلا عظيما باعتبارها دولة محورية فى المنطقة صاحبة تاريخ وثقل كبيرين.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مصراوي يرصد لقاء أردوغان بالبابا شنودة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان