إعلان

رئيس الهيئة: التأمين الصحي يحتاج 16 مليار جنيه لتغطية علاج المصريين

06:05 م الأربعاء 14 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن هناك عجزا كبيرا فى ميزانية التأمين الصحى الحالى والتى تبلغ نحو 4 مليارات جنيه فى العام فى حين أن الاحتياج الفعلى يبلغ نحو 16 مليار جنيه لتغطية احتياجات المنتفعين.

وقال الدكتور عبد الرحمن السقا - فى المؤتمر الصحفى الذى عقدة اليوم الأربعاء للاعلان عن الاستعدادات والتجهيزات والخدمات الجديدة التى يقدمها التأمين الصحى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد - إن إحجام عدد كبير من المنتفعين عن الاستفادة بخدمات التأمين الصحى رغم اشتراكهم فيه ، وذلك بسبب تفضيلهم خدمة علاجيه خاصة أعطى الفرصة للاخرين للاستفادة من خدمات التأمين الصحى .

وأشار السقا إلى أنه إذا ما قرر جميع المنتفعين الاستفادة من خدمات التأمين الصحى فانه يمكن للتأمين الصحى ان يستمر لمدة 3 شهور فقط و يعجز بعد ذلك تماما عن تقديم الخدمات.

واقترح رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى 4 نقاط فاصلة يمكن عن طريقها زيادة ميزانية التأمين الصحى الحالى إلى الضعف وتحسين مساره بشكل سريع وبدون تحمل المنتفعين أى زيادة وأولها أن تتحمل الدولة نسبة 3% من أقساط موظفى الدولة
المحالين على المعاش ولا تتوقف عن تسديدها ، كما تتحمل نسبة 3% عن الأرمله، بالاضافة الى تعديل قانون 32 الى قانون 79 وأن تتحمل الدولة 12 جنيها قسط للطلبة دون السن الدراسى.

وأكد أن تلك الخطوة سوف تساعد كثيرا فى الاحساس الملموس السريع لدى المنتفعين بجودة الخدمات الطبية فى التأمين الصحى مما يعتبر تمهيدا جيدا لاستقبال قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل الجديد بعد اقراره.

وقال الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى إنه لأول مرة يتم تقديم عدد من الخدمات المتميزة للاطفال ، حيث يتحمل التأمين الصحى بالكامل صرف عقار حديث للاطفال لعلاج مرض الثلاثيميا أو أنيميا البحر الابيض المتوسط
بتكلفة 10 ملايين جنيه سنويا لعلاج نحو 6 آلاف طفل مصاب ، حيث يصل سعر العلبة الواحدة 28 قرصا إلى 2000 جنيه فى الشهر ، وذلك بدلا من استخدام المضخة العلاجية والتى كان الطفل لا يتحملها نتيجة تركيبها لمدة 8 ساعات يوميا .

وأضاف السقا أنه تم زيادة دعم علاج مرض التهاب الأعصاب المتعدد المتناثر ليصل إلى 2000 جنيه ، وصرف علاج لمرضى السكر من خراطيش الأنسولين للحقن بـ 21 ألف قلم سريع لحوالى 15 ألف طالب ، بالاضافة إلى أجهزة تحليل السكر والشراط الخاصة بها.

وأوضح رئيس الهيئة أن طلبة المدارس يمثلوا 50% من مجموع مشتركى التأمين الصحى وبالتالى تم الاستعداد بتطوير وتجهيز العيادات الخاصة داخل المدارس ، حيث عقدت مناقصات لتجهيز 680 وحدة صحية مدرسية داخل 10 محافظات بمشاركة المجتمع المدني، كما تم تجهيز 680 آخرين من قبل التأمين الصحى بمفرده وتم افتتاحهم بالفعل.

اقرأ ايضا:

اضراب مفتوح لـ 1500عامل بشركة فاركو للأدوية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان