إعلان

إطلاق موقع الانتخابات البرلمانية 2011 الإلكتروني

07:22 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
قامت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم بإطلاق موقع تعريفي وإرشادي على شبكة الانترنت خاص بالانتخابات البرلمانية والتشريعية لعام 2011.

ويأتى الموقع بالتعاون مع وزارتي الدولة للتنمية الإدارية التي قامت بإعداد قاعدة بيانات الناخبين بعد تحديثها وتنقيتها بالإضافة إلى تصميم الموقع وتنفيذه، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تولت مسئولية توفير البنية التحتية واستضافة الموقع الإلكتروني.

ويستطيع المواطن من خلال الموقع الاستعلام عن قيد اسمه في جداول الناخبين عن طريق إدخال رقمه القومي والمحافظة وقسم الشرطة التابع له وذلك للتيسير على المواطنين الناخبين.

كما سيقدم الموقع خدمات أخرى تشمل التعرف على مقار اللجان الانتخابية ومواقعها الجغرافية وتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة لقيام المواطنين بواجبهم الانتخابي وكذلك التوعية بالمعايير والأسس السلمية للانتخابات.

ويتضمن الموقع نافذة لتلقى ملاحظات وشكاوى المواطنين حول الإدراج أو الاستبعاد من قاعدة البيانات المعروضة، ويتم فحص الشكاوى من خلال اللجنة القضائية المختصة بإعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وفقا لصحيح حكم القانون.

وتضم جميع الخدمات التي سوف يقدمها الموقع الإلكتروني تباعا مصنفة وفقا للمستفيدين: (خدمات ناخبين - خدمات مرشحين - خدمات أعضاء الهيئة القضائية - خدمات مراقبين - نظام إدارة النتائج - عرض للنتائج على الخرائط).

وتشمل خدمات (ناخبين) الاستعلام عن وجود اسم الناخب بقاعدة بيانات الناخبين، وعن اللجنة الانتخابية الخاصة بالناخب، وعن المرشحين بدائرة الناخب، وعن الدائرة الانتخابية الخاصة بالناخب، وعن معلومات عن كيفية الانتخاب داخل اللجنة (شرح مبسط بالفيديو)، بالإضافة إلى الاستعلام عن نظام الانتخاب - تعريف بنظام القوائم (شرح مبسط بالفيديو).

وتتضمن خدمات (مرشحين) الاستعلام عن آلية وشروط الترشح، وعن حدود الدوائر؛ بينما تتضمن خدمات (أعضاء الهيئة القضائية) الاستعلام عن اللجنة الانتخابية الخاصة بعضو القضاء.

ويندرج تحت خدمات (مراقبين) الاستعلام عن كيفية التقدم للحصول على تصريح بمراقبة الانتخابات، والتقدم إلكترونيا للحصول على تصريح بمراقبة الانتخابات، بينما يندرج تحت خدمات (إعلاميين) الاستعلام عن كيفية التقدم للحصول على تصريح بتغطية الانتخابات، والتقدم إلكترونيا للحصول على تصريح بتغطية الانتخابات، بالإضافة إلى نشر البيانات الإعلامية الخاصة باللجنة القضائية العليا.

ويتيح (نظام إدارة النتائج) نشر النتائج فور إعلانها مع رسوم توضيحية لتوزيع جميع النتائج، فيما يقدم (عرض للنتائج على الخرائط) عرضا بالخرائط لجميع الدوائر الانتخابية بالجمهورية.

يشار إلى أنه قد بدأ بالفعل الاعتماد على القواعد الرقمية لبيانات الرقم القومي بناء على مرسوم التعديل في قانون مباشرة الحقوق السياسية والذى يشير لذلك بأحكام المادتين (5) و(5 مكرر) من هذا القانون.

اقرأ أيضا:

انتخابات الشعب على 3 مراحل .. يليها مجلس الشورى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان