إعلان

أردوغان يفتتح الأربعاء المنتدى الاقتصادي المصري التركي

10:21 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
يفتتح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان غدا الأربعاء فاعليات المنتدى الاقتصادي المصري التركي الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور.

يشارك في فاعليات المنتدى الأكبر على مستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا وزيرا التجارة في كلا البلدين بالإضافة إلى مجموعة من الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين ومنظمات الأعمال في كلا البلدين.

ويضم الوفد التركي مجموعة كبيرة من الشركات الراغبة في تنفيذ مشروعات مشتركة في العديد من المجالات بهدف تنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ونقل التكنولوجيا بالإضافة إلى بعض المشروعات المشتركة التي ستقام في مصر.

وتبدأ فاعليات المنتدى بعقد لقاءات ثنائية بين الشركات ورجال الأعمال المصريين والأتراك ويقام خلال المنتدى العديد من الجلسات والندوات تتضمن جلسة عمل حول قطاع التشييد والبناء وآفاق التعاون المصري التركي في قطاع المقاولات والإنشاءات ومواد البناء.

ويدير الجلسة المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال ويشارك فيها المهندس مصطفى مدبولي- رئيس هيئة التخطيط العمراني والمهندس حمدي ايدين رئيس جمعية المهندسين الأتراك والمهندس أسامة بشاي رئيس المجلس التصديري للتشييد.

كما تتضمن الندوات جلسة حول آفاق التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا ويدير الجلسة عادل اللمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين ويشارك فيها مدحت القاضي مستشار وزير النقل ومحمود جمال الدين مستشار وزير النقل وزُهال مانسفيلد رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المصري التركي المشترك بالإضافة إلى نيفين الشافعي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وتعرض خلال الجلسة قصة نجاح لتجربة تركيا في الاستثمار بمصر يستعرضها عثمان آريكان مدير عام مجمع بولاريس الصناعي كما يلقى الدكتور مهندس عادل جزارين-  الرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة وضع استراتيجية صناعة السيارات في مصر التابعة للمجلس القومىللانتاج ، كلمة حول فرص صناعة السيارات والصناعات المغذية في مصر وإمكانية مشاركة الجانب التركي في هذا المجال.

وتبدأ الجلسة الرئيسية بالمنتدى بمشاركة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير التجارة والصناعة المصري الدكتور محمود عيسى وظافر كاجلايان وزير الاقتصاد التركي والمهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ومحمد بيوككسي رئيس جمعية الصادرات التركية.

اقرأ أيضا:

هتافات مؤيدة لأردوغان عقب انتهاء خطابه بالأوبرا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان