إعلان

''القوى الثورية'' يدعو لاعتصام لوقف قانون الطوارئ

12:05 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف:
أكد ''تحالف القوي الثورية'' أن ''المجلس العسكري يتلاعب الآن بأهداف الثورة كما يشاء ويحاول أن يرهب معارضيه بقوانينه ''القمعية'' ومنها قانون الطوارئ الذي اعلن عن تنفيذه بكافه بنوده ومنها مالم يطبق في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، وكذلك كافة القوانين العسكرية والمحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأشار التحالف انه سيعود للشارع في اعتصام مفتوح بداية من 30 سبتمبر من اجل انقاذ الثورة واستردادها من أيدي المجلس العسكري الذي قال إنه ''المغتصب للحرية ولكرامة المواطن المصري''.

ورفع التحالف مجموعة من المطالب في مقدمتها الوقف الفوري للعمل بقانون الطوارئ وكافه القوانين والمراسيم التي تحظر التظاهر والاعتصام والتعبير السلمى بجانب إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين  الافراج الفوري عن جميع النشطاء السياسيين والثوار وتطهير المؤسسات الحكومية من رموز الفساد.

هذا بالإضافة إلى استمرار رفع مطالب جمعة ''تصحيح المسار'' من استقلال القضاء والأزهر الشريف وحد أدنى واقصى للأجور رفع أجور المعلمين والأطباء وتجميد نشاط رموز وقيادات الحزب الوطني المنحل.

كما يطالب التحالف بـ ''تعديل قانون انتخاب مجلس الشعب والغاء مجلس الشوري وتفعيل دور جهاز الشرطة ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وضع جدول زمني محدد لا يتجاوز الثلاثون يوما لتسليم السلطة لقيادة مدنية وتعديل بنود اتفاقيه كامب ديفيد، ووقف العلاقات التجارية (اتفاقية الكويز) مع إسرائيل''.

وتضمن البيان أن يتم ''وقف العمل بمرسوم القانون الخاص بتنظيم انتخابات مجلس الشعب القادم مع اعاده النظر فيه وتنفيذ تحفظات القوى الثورية والسياسة الحزبية وملاحظتها عليه مع الموافقة على الرقابة الدولية على عمليه الانتخابات من قبل مؤسسات المجتمع المدني الدولية''.

اقرأ أيضا:

''القوى الثورية'' يطالب تسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان