إعلان

رئيس الوزراء التركي يصل القاهرة وسط استقبال شعبي ورسمي

10:51 م الإثنين 12 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة مساء اليوم الاثنين قادما من أنقرة في أول زيارة لمصر بعد ثورة 25 يناير وسط استقبال شعبي ورسمي كبير.

وتستغرق زيارة أردوغان لمصر ثلاثة أيام في بداية جولة تقوده إلى ليبيا وتونس.

كان علي رأس مستقبلي أردوغان وزوجته بمطار القاهرة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري وزوجته حيث تم اصطحاب الضيف التركي فور هبوطه من طائرته الخاصة لاستعراض حرس الشرف الذي اصطف في أرض المهبط بالمطار كماعزفت الموسيقي العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وتركيا، وقم بمصافحة المرافقين والضيوف ثم توجه رئيسا الوزراء المصري والتركي إلى صالون الاستراحة الحكومية بالمطار حيث عقدا اجتماعا لعدة دقائق قبل خروجهما من المطار.

وحرص أردوغان على تحية المئات من المصريين الذين حرصوا علي استقباله أمام المطار حاملين صوره وأعلام مصر وتركيا والسعودية وكان معظمهم من جماعة الإخوان المسلمين حيث اصطفوا علي الطريق أمام صالة كبار الزوار وتعالت صيحاتهم وهتافاتهم للترحيب بالضيف التركي.

وكان وفد تركي قد وصل قبل هبوط طائرة أردوغان قادما من تركيا علي طائرتين خاصتين ويضم حوالي 235 رجل أعمال وستة وزراء للانضمام للمسئول التركي الكبير.

ويقوم أردوغان بنشاط مكثف خلال زيارته حيث يلتقي مع عدد كبير من المسئولين المصريين والشخصيات السياسية علي رأسهم المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورئيس الوزراء الدكتور شرف ، كما يلقى أردوغان خطابًا مهما موجها لمصر والعالم العربي من دار الأوبرا يوم الثلاثاء.

ويرأس أردوغان وفد بلاده في افتتاح المجلس الأعلى للحوار الاستراتيجي بين مصر وتركيا في أولى جلساته على مستوى رئيسي وزراء البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي، كما يحضر خلال الزيارة الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجنة المتابعة العربية بمقر الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.

ومن المقرر أن يستهل أردوغان برنامج زيارته الثلاثاء بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول ثم يتوجه بعدها مباشرة إلى مقابر الشهداء الأتراك قبل أن يلتقى بكل من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية، كما يلتقي بوزير الأوقاف محمد عبد الفضيل القوصي.

بينما يجتمع أردوغان مع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يوم الأربعاء ويفتتح في اليوم نفسه المبنى الجديد لمركز يونس امرى الثقافي التركي.

ويلقى أردوغان كلمة أمام اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي قبل أن يختتم زيارته لمصر.

كما تم تنظيم برنامج زيارات لزوجة أردوغان حيث تقوم بزيارة لمدرسة ويصا واصف للفنون الثلاثاء وتقوم الأربعاء بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال وزيارة مدرسة صلاح الدين التركية بالتجمع الخامس.

اقرأ أيضا:

وصول وفد تركي رفيع المستوى تمهيدا لزيارة أردوغان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان