إعلان

الكرداني: مصر توفر العلاج لمريض الأيدز مجانا بعد نجاح العلاج الجديد

10:24 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ

 أعلن مستشار منظمة الصحة العالمية الدكتور إبراهيم الكرداني أن مصر توفر حاليا علاج مرض الأيدز مجانا للمرضي مؤكدا نجاح العلاج الجديد "المضادات الثلاثية " في وقف الأثار الجانبية للمرض مشبها مريض الأيدز بمريض السكر من جانب طريقة التعايش مع المرض.

 وقال الكرداني خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية لمكافحة مرض الأيدز مساء اليوم الخميس بنقابة الصحفيين بالأسكندرية أنه يجب تغيير الثقافة العامة في التعامل مع مرض الأيدز وتقبل مريض الأيدز في المجتمع خاصة بعد التأكد علميا بعدم إنتشار عدوي الأيدز عن طريق التعاملات اليومية للحياة وأن طرق العدوي فقط عن طريق إنتقال الدم المصاب لأخر.

 ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم الكباشي الأستاذ بطب جامعة طنطا أنه يوجد في العالم 34 مليون مريض بالأيدز وفقا لأحصائيات 2010 وأن منطقة الشرق الأوسط تأتي في المرتبة الثانية بعد شرق أوروبا من ناحية سرعة إنتشار المرض.

 وأضاف أن مصر يوجد بها حاليا 2309 مصابين بمرض الأيدز ممن يتلقون العلاج اليومي والذي توفره وزارة الصحة مجانا والذي يبلغ تكلفتة تقريبا 200 دولار شهريا، مؤكدا أن الدلائل تشير إلي وجود 12 ألف مصاب في مصر تقريبا.

 حضر الندوة التي أقيمت بمناسبة الأحتفال باليوم العالمي للأيدز الدكتورة سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الأيدز والفنانة سيمون سفيرة النماء الإنساني ومحمد الكيلاني نقيب الصحفيين بالأسكندرية ولفيف من أعضاء نقابة الصحفيين. 
 

أقرا أيضا :

منظمة الصحة العالمية: يحتمل ان الهاتف المحمول يسبب السرطان..محدث

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان