إعلان

انفراجة في أزمة مشروع محطة الصرف الصحي بالمعدية بالبحيرة

03:01 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة

صرح المهندس مختار الحملاوى – محافظ البحيرة أنه تم الاتفاق بين المحافظة والهيئة العامة للثروة السمكية وجهاز شئون البيئة على استئناف العمل فى تنفيذ مشروع محطة الصرف الصحي بقرية المعدية، وذلك بعد عمل التعديلات اللازمة للمحطة، والالتزام بخروج ناتج المحطة (السيب) مطابقاً للمواصفات والاشتراطات البيئية السليمة، وبعده عن البوغاز بمسافة 2 كم حفاظاً على الثروة السمكية والبيئة البحرية بالبحيرة .

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة الثروة السمكية وموقف محطة تنقية الصرف الصحي بالمعدية  بحضور الدكتور محمد فتحي عثمان – رئيس الهيئة العامة  للثروة السمكية والدكتور حاتم صلاح الدين – رئيس جامعة دمنهور، حيث تم التأكيد على عدم وجود أي صرف صناعي أو محطات زيوت أو مجازر بمنطقة المعدية يتم صرفه على المحطة. 

بالإضافة إلى عمل الدراسات اللازمة لتطهير وتعميق بوغاز المعدية , ورفع كفاءته لزيادة مياه البحر المتوسط الداخلة والخارجة من بحيرة ادكو، ومخاطبة الهيئة العامة للثروة السمكية لدعم المحافظة ماديا في أعمال التطهير.

في سياق متصل قرر الحملاوي عقد  جلسات تشاور مجتمعية مع الصيادين وممثليهم لطمأنتهم وللتأكيد على أهمية إنشاء المحطة وعدم إضرارها بالبحيرة والثروة السمكية بها، وللتأكيد على حرص المحافظة وأجهزتها التنفيذية بعدم الموافقة على أي مشروع ضار بالبيئة البحرية بالبحيرة .

وكان عدد  كبير من الصيادين بالمنطقة  قد اعترضوا على مشروع محطة صرف المعدية وتسببوا في إيقاف العمل به مبدين تخوفهم من أن يؤثر  ذلك المشروع على الثروة السمكية مصدر رزقهم الأساسي.

اقرأ أيضا:

مصرع عاملين سقطا فى بيارة صرف صحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان