إعلان

الجنزوري : رفع معدل انتاج البوتاجاز إلي مليون و400 ألف أسطوانة يوميا

05:10 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أن مشكلة اسطوانات البوتاجاز في طريقها إلي الحل ، حيث تم رفع معدل الانتاج إلي مليون و400 ألف أسطوانة يوميا وأنه تقرر تشديد الرقابة وإرجراءات النقل والتوزيع لانبوبة البوتاجاز ومراقبة المستودعات ..مشيرا إلي أنه سيتم سحب الترخيص من المخالفين.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده د. كمال الجنزوري اليوم مع عبد الله غراب وزير البترول وجوده عبد الخالق وزير التموين للوصول إلي السبل المثلي لحل مشكلة اسطوانات البوتاجاز .

وأشار عبد الله غراب وزير البترول إلى أن الانتاج من البوتاجاز يصل إلي 14 ألفا و800 طن يوميا وأنه لا مشكلة سواء في الانتاج أو التمويل وإنما المشكلة في اسلوب التداول موضحا أنه يجري حاليا وضع نظام للتعاقد مع قطاع البترول علي تحديد الاستهلاك للمواطن والتعاقد مع قطاع البترول لتوصيل اسطوانه البوتاجاز إلي مسكنه مثلما يحدث في التعامل مع صيانة الغاز ..مؤكدا ان هناك تعاقدا سيكون بنفس اسلوب التعاقد علي الغاز لمن لم يصل إليه الغاز الطبيعي حتي الان.

وحول التعاقدات الجديدة لتوصيل الغاز الطبيعي ، أكد أنه خلال 10 أشهر تم توصيل الغاز إلي 560 ألف وحدة سكنية و180 مصنعا للطوب في منطقة عرب أبو ساعي.

ومن جانبه ، قال جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية انه من الضروري وضع خطة للقضاء علي أزمة أسطوانة البوتاجاز ..مشيرا إلي أنه تم التعرف علي اسباب الازمة والتي تتمثل في دخول فصل الشتاء وزيادة الاستهلاك بمزارع الداوجن.

وأشار جودة إلي ضرورة تفعيل دور الشرطة والمواطن للقضاء علي هذه الازمة ، مطالبا المواطنين بالاتصال علي الخط الساخن الذي تم تخصيصه لتلقي أي شكاوي حول هذه المشكلة أو أي مشاكل أخري يواجهونها.

وأوضح أنه لا توجد مشكلة في الأساس بالنسبة لاسطوانات البوتاجاز لانه لا توجد مشكلة بالفعل ، وقال "لا نقطع الغاز من الاساس ولكننا في ازمة بسبب ازمة التداول واستخدام اصحاب النفوس الضعيفة لتوزيع اسطوانات البوتاجاز باسعار مرتفعة".

اقرأ أيضا:

الجنزورى يلتقي قيادات الداخلية لبحث تأمين الانتخابات وتحقيق الأمن بالشارع المصرى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان