إعلان

مصر تدعو إلى تعزيز جهود حماية البحار والمحيطات

12:37 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ)
عبر السفير ماجد عبد الفتاح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عن تقدير وفد مصر في الأمم المتحدة لجهود الأمين العام وإدارة الأمم المتحدة لشؤون المحيطات وقانون البحار في إعداد تقارير متعلقة بوضع المحيطات والبحار.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الثلاثاء أمام الجمعية للأمم المتحدة وقال ماجد عبد الفتاح إنه على الرغم من الجهود الشاملة للأمم المتحدة لمواجهة التحديات الخاصة بوضع المحيطات والبحار فمازالت هناك تحديات لا يمكن إغفالها تهدد التنمية المستدامة لهذه المحيطات ومواردها كالأنشطة البشرية التي مازالت تجور على النظام البيئي البحري، مثل الشعاب المرجانية والمصايد السمكية المهددة بسبب الاستغلال المفرط والصيد الجائر وغير القانوني وممارسات الصيد المدمرة.

وأوضح إلى أن تلوث البحار مازال واحدا من ضمن هذه المخاوف الكبيرة، مشيرا إلى أن التزايد الملحوظ في حوادث التنقيب والتسرب النفطي تشير جميعها إلى أن البيئة البحرية معرضة بشدة للتلوث الناجم عن حوادث مرتبطة بالأنشطة في البحار.

وقال إن مصر تؤكد على الحاجة إلى تحسين الجهود والبرامج الرامية إلى معالجة التهديدات التي تسببها ارتفاع درجات حرارة المياه وارتفاع مستويات المياه في البحار بسبب التغيير المناخي وتحمض المحيطات وهو ما يشكل تهديدا أخر إلى الحياة البحرية والساحلية والجماعات التي تعيش في الجزر كما يؤثر على اقتصادات الدول.

وأردف ماجد يقول إن مصر تشدد على أهمية الجهود المبذولة على المستوى الدولي لتعزيز وتطوير مجال البحث العلمي البحري وخاصة في إطار السلطة الدولية لقاع البحر ودراسة أثار أنشطة التنقيب على البيئة البحرية في قاع البحر.

وأكد ضرورة إحراز تقدم إضافي فيما يتعلق بحلول لتسوية النزاعات بشأن الحدود البحرية خاصة في المناطق المرجح أن تصبح مصدرا للتوترات والنزاعات.

وفيما يتعلق بأمن وسلامة الإبحار، قال عبد الفتاح إن مصر تعبر عن قلقها بشأن استمرار الآثار السلبية التي تشكلها عمليات السطو المسلح ضد السفن قبالة سواحل الصومال على حياة البحارة وسلامة الشحن الدولي وما تسببه من إضرار اقتصادية تتمثل في ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين.

اقرأ ايضا :

مؤتمر عالمي حول المحيطات يعقد في مقر اليونيسكو بباريس في العام 2010

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان