إعلان

ايمن نور: مصر لن تخضع فريسة لتيار معين

03:14 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب ''غد الثورة'' والمرشح المحتمل للرئاسة، ان انتخابات المرحلة الاولى ربما لم تشهد تزويرا ولكنها ليست عادلة.

واستنكر نور، خلال اللقاء الأسبوعي الذى ينظمه بمقر الحزب، صمت اللجنة العليا للانتخابات تجاه انفاق بعض المرشحين لملايين من الجنيهات على الدعاية الانتخابية.

وتساءل نور "هل مصر مقبلة على تحويل الأحزاب لشركات مساهمة تدار بطريقة العضو المنتدب "، معلنا انه سيدعو كافة القوى للدخول فى تحالف جديد .

وقال نور "مصر لن يحركها تصريح من الشيخ فلان، ولن تخضع فريسة لتيار معين وهذا التحالف لن يكون ضد أحد، لأنه على مبادئ وليست اتجاهات" .

وانتقد نور قانون انتخابات مجلسي الشعب والشوري الذى أصدره المجلس العسكري مخالفا لما طالبت به القوى السياسية، ووصف القانون بأنه "غير عاقل وغير عادل"، لأن القانون المقدم من القوى السياسية يقضى بصندوق واحد فى اللجنة، وبنظام واحد أيضًا، وهو ما يخفف العبء ولا توجد حاجة حينها لجولات اعادة، واستمرار العملية الانتخابية على طول هذه المدة.

كما وصف نور قانون الانتخابات بـ "الرقص على السلالم" لأنه مجهد ومكلف، مطالبًا أن تكون الانتخابات نزيهة تبدأ بتعديل قانون الانتخابات وتجرى على أحد النظامين "فردى أو قوائم".

وعن التحالف مع الاخوان المسلمين قال نور، أن التحالف ليس تنازل عن مبادئ بل تقارب فى مناطق مشتركة، مشددًا على ضرورة البعد عن "تديين السياسة " .

اقرأ ايضا:

حزب النور بالفيوم يناشد اللجنة العليا للانتخابات بمدة فترة التصويت ساعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان