إعلان

الكنيسة القبطية ببريطانيا تنفى استضافة الهارب يوسف بطرس غالى بلندن

12:51 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
استنكر المركز القبطى والكنيسة القبطية بالمملكة المتحدة بشكل قاطع تواجد وزير المالية الهارب الدكتور يوسف بطرس غالى بالمركز حاليا.

وأكد بيان صادر عن المركز، وقعه الآنبا انجيلوس أسقف الكنيسة القبطية فى لندن، ردًا على مانشره أحد المواقع الاخبارية الإليكترونية :''إنه لم يسبق لغالى التواجد فى الكنيسة القبطية ولم يتم استقباله بالمركز من قبل، واستنكر المركز القبطى ونيافة الأنبا أنجيلوس أيضا إقحامهما فى التعامل مع غالى أو وجود علاقات رسمية أو غير رسمية ولايعلمان شيئا عن مكان تواجده سواء حاليا أو من قبل.

وقال الأنبا انجيلوس '':إننا لسنا فى وضع يسمح لنا بالحكم على علاقة مصر كدولة بالوزير الهارب غالى، وحسب علمى أن هذا الأمر مسألة تخص السلطات بمصر ومن منطلق هذا المفهوم لم يكن لنا علاقة معه هنا بالمملكة المتحدة''، معتبرا أن نشر مثل هذه الأخبار الغير صحيحة أساسا هو عمل غير مسئول ويؤدى للتحريض ضد المسيحيين والكنيسة.

وكانت إحدى المواقع الإليكترونية قد قال إن غالى يقيم حاليا في مقر الكنيسة الأرثوذكسية القبطية في بريطانيا، وأنه في رعاية الأب أنجيليوس راعي الكنيسة القبطية في منطقة ستيفنج في إقليم هارتفورشاير، على بعد 45 كيلومترا شمال العاصمة البريطانية لندن.

وأصدرت الشرطة الجنائية الدولية ''الإنتربول'' أمرا، بناء على طلب مصر، باعتقال غالي بعد إدانته في قضايا فساد، غير أنه وفقا لقواعد عمل الإنتربول، فإن هذا الأمر لا يلزم السلطات البريطانية باعتقال غالي وتسليمه إلى مصر.

يشار إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة قد قضت بالسجن المشدد 30 عاما على غالي وعزله من الوظيفة وإلزامه برد 30 مليون جنيه وغرامة مماثلة.

اقرأ أيضا:

وفاة زوجة يوسف بطرس غالي إثر أزمة قلبية بلندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان