إعلان

امتلاء كنيسة القديسين بالمصلين .. والأمن يستعين ببوابة تفتيش إلكترونية

11:12 م السبت 31 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أمنية حسنى و أ ش أ :

امتلأت كنيسة القديسين بالإسكندرية ، بمئات المصلين الأقباط ، في الذكري الأولي لتفجيرات الإسكندرية و شددت قوات الأمن إجراءاتها فيما تواجدت قوات من رجال الجيش والشرطة أمام الكنيسة والشوارع المجاورة كما قامت بوضع بوابة إلكترونية للتفتيش أمام باب الكنيسة  مع الاطلاع على هوية المصلين.

وأشار رجال الدين المسيحي إلي فخرهم بالشهداء  مؤكدين أن المصلين لم يخشوا أي شئ وعاودوا الذهاب الي الكنائس بكثافة.

فيما شارك مئات النشطاء السياسين في مسيرة تضامنية تخللتها وقفة صامتة رافعين  أعلام مصر و صور ضحايا الحادث وسيد بلال وخالد سعيد ،مطالبين بالكشف عن الجاني الحقيقي للحادث.

ومن ناحيته أكد القمص رويس مرقص وكيل البطريركية بالإسكندرية أن الكنائس امتلأت بالمصلين للمشاركة في قداس أعياد رأس السنة الميلادية.

وأوضح القمص رويس أن حادث تفجيرات كنيسة القديسين الذي وقع عشية رأس السنة الميلادية العام الماضي لم يؤثر علي المسيحيين وزاد من عزيمتهم والتفافهم حول كنائسهم ومقدساتهم.

ونصح القمص رويس خلال العظة النساء المسيحيات بالاحتشام كأحد المظاهر الدينية، معبرا عن فخره بزي الراهبات المسيحيات اللاتي يتعلم من حشمتهن العالم.

وكان قد حضر الصلاة عدد من الشخصيات العامة من بينهم الدكتور أيمن نور والدكتور ممدوح حمزة ، وممثل عن جماعة الإخوان المسلمين وممثلي عن الجهات التنفيذية في محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضا :

وقفة بالشموع في الإسكندرية لإحياء ذكري تفجيرات كنيسة القديسين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان