إعلان

سفارة مصر بصنعاء تتلقي مظاريف التصويت في انتخابات الإعادة

09:24 م السبت 03 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - أ ش أ:
بدأت سفارة مصر بالعاصمة اليمنية صنعاء، السبت، استلام المظاريف المرسلة بالبريد من أعضاء الجالية المصرية في اليمن وبداخلها نماذج
تصويت الناخبين المشاركين في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولي من انتخابات مجلس الشعب الحالية ، والتي تجري في تسع محافظات علي مستوي الجمهورية.

وقال السفير أشرف عقل، سفير مصر لدي اليمن رئيس اللجنة الانتخابية الخاصة بالجالية المصرية باليمن، إن السفارة ستتلقي المظاريف بالبريد حتي، الاثنين، وأنها علي استعداد لتقديم المساعدة لأعضاء الجالية المصرية لمن يرغب في الإدلاء بصوته بمقر السفارة في صنعاء.

وأضاف؛ أنه يمكن للراغبين من الناخبين الحضور إلي مقر السفارة حتي الاثنين حيث تقوم السفارة باستخراج نماذج التصويت لكل ناخب عبر الانترنت من خلال رقمه القومي والكود الخاص به،، ثم يقوم الناخب بالإدلاء بصوته ويضع النموذج داخل مظروف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بمقر السفارة.

وتابع قائلا: عقب الانتهاء من عملية التصويت سيقوم أعضاء اللجنة بعملية فرز الأصوات، وإرسال النتيجة إلي وزارة الخارجية، التي تبلغها بدورها إلي اللجنة القضائية الرئيسية للانتخابات بالقاهرة لضمها إلي نتائج فرز الأصوات في الدوائر التي تجري بها انتخابات الإعادة.

يذكر أن عملية التصويت البريدي لأعضاء الجاليات المصرية باليمن ودول العالم تعد المرة الأولي التي يشارك فيها المصريون بالخارج في انتخابات مجلس الشعب، ومن المقرر أن تشارك الجاليات المصرية أيضا في انتخابات مجلس الشوري، والتي ستبدأ عقب الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة لانتخابات مجلس الشعب الحالية.

اقرأ أيضا:

السفارة المصرية في لندن تبدأ في تلقي مظاريف التصويت في جولة الإعادة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان